حقق لوكا مودريتش 4 بطولات دوري أبطال مع ريال مدريد، من ضمن العديد من الإنجازات التي حققها، لكنه فضل "العاشرة" من بين جميع الألقاب.

لوكا مودريتش كان صاحب صناعة هدف التعادل القاتل لـ ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2014، والبطولة العاشرة التي حققها الملكي.

طالع أيضًا.. مودريتش: هدفي أمام مانشستر يونايتد "نقطة تحول" في مسيرتي مع ريال مدريد

وقال مودريتش في تصريحات لمجلة "FourFourTwo" الكرواتية: "جميع البطولات التي حققتها مميزة مع ريال مدريد، لكن العاشرة كانت رائعة، كان النادي ينتظر 12 عامًا، وكانت البطولة رقم 10، كما أنني أحب هذا الرقم كثيرًا".

وأكمل: "كما أن المباراة النهائية التي لعبنا فيها بشكل أفضل، مباراة يوفنتوس في كارديف 2017، وفزنا باللقب بعد الفوز برباعية على يوفنتوس، لكن العاشرة بطولة استثنائية، هدف راموس أصبح جزء من تاريخ ريال مدريد، كم أنا فخور بأنني شاركت في هذا الهدف".

وأردف، بالحديث عن المدربين الذين عاصرهم في ريال مدريد: "لقد لعبت مع مدربين رائعين، لقد ساعدني الجميع على التطور كلاعب، لكن إذا اخترت واحدًا، سيكون زين الدين زيدان، لأن علاقتي به أكثر خصوصية من أي علاقة أخرى مع أي مدرب، لقد فزنا معًا بالعديد من الألقاب".

وواصل: "دائمًا يجتمع بكل لاعب في مكتبه ليخبره بما يريده منه، لقد أخبرني من قبل أنني علي الإيمان بنفسي، وأن لدي القدرة على الفوز بالكرة الذهبية، وبعد سنوات قليلة، بالفعل فزت بها، عندما يخبرك مدربك وبقيمة زيدان بذلك، يملأك بالثقة وتكون على استعداد للقيام بكل شيء من أجله".

وعن الكرة الذهبية: "لقد كانت لحظة رائعة، أفضل ما في حياتي المهنية، أعظم إنجاز فردي على الإطلاق، وكنت سعيدًا جدًا لأن الناس اعترفوا بأنني أفضل لاعب في العالم ذلك العام".

وواصل: "فرانس فوتبول تخبر الفائز قبل أسبوع، أتذكر أنه في ذلك التاريخ كنا نواجه إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية بملعب ويمبلي، في صباح اليوم التالي استيقظت على هاتف مدير المجلة الفرنسية، زوجتي أخبرتني (تعال وجاوب) قلت لها أنني سأتصل به لاحقًا لأنني أريد الهدوء قليلًا".

وشدد: "في النهاية اتضح أنه يتصل ليخبرني بأنني الفائز بالكرة الذهبية، شعرت بسعادة كبيرة، كدت أبكي من شدة السعادة، لكن لم أستطع إخبار أي شخص كان علي أن أبقي الأمر سرًا، لكنني كنت أريد إخبار الجميع على الفور".

وعن منافسة رونالدو: "رونالدو اتصل بي وهنأني بالفوز، رغم أنه رحل إلى يوفنتوس، وعندما يتصل بك لاعب مثل كريستيانو يرسل لك رسالة تهنئة، هذا يعني الكثير، لأنه يعرف ما هو الفوز جيدًا، لقد فاز بالجائزة عدة مرات، اللعب معه كان مُذهلًا ومميزًا، إنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم".

وأجاب على سؤال، هل يمكن استبدال الكرة الذهبية بكأس العالم مع كرواتيا، أجاب: "بالطبع نعم، الجوائز الفردية مُذهلة، لكن بالنسبة لي الأهداف الجماعية أكثر أهمية، خاصة كأس عالم، لا يوجد لقب أهم من ذلك، إذا كان بإمكاني تبديل الكرة الذهبية بكأس العالم، سأفعل ذلك"