أكد فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة، أن وجود ليونيل ميسي في الفريق، يعطي الفارق دائمًا، متحدثًا عن مواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام ريال مدريد.

ويستضيف برشلونة نظيره ريال مدريد، غدًا السبت على ملعب "كامب نو"، في الدوري الإسباني.

وعن ليونيل ميسي، قال دي يونج في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "من الجيد أن يكون لديك لاعب مثله، لأنه الأفضل في العالم".

وأضاف: "نحن نعلم أنه يستطيع التسجيل أو المساعدة من أي مكان في الملعب، يمكنه إنشاء فرصة أو تسجيل هدف أو مساعدة أحد زملائه في الفريق، وبالتالي وجوده معنا يعد ميزة كبيرة لنا".

وتابع دي يونج: "يمكنك دائمًا منح الكرة لميسي، لأنه نادرًا ما يخسرها، وسيخلق بالتأكيد شيئًا ما، لذا فإن مهمتنا هي تسهيل الأمور عليه حتى يتمكن من إحداث فرق".

اقرأ أيضًا.. دي يونج: ريال مدريد منافس عظيم.. وأريد تجربة شعور الفوز بالكلاسيكو

بالنسبة إلى الهولندي، ساعد وصول المدير الفني رونالد كومان أيضًا في تغيير وجه الفريق، وأكمل: "لقد شعر كومان بالراحة مع الفريق، إنه يعمل كثيرًا على الطريقة التي يجب أن نلعب بها في كل جلسة تدريبية، حتى الآن كان كل شيء إيجابيًا معه".

وعن عودة فيليب كوتينيو للبارسا، أكد دي يونج: "إنه لاعب لامع، من الناحية الفنية هو مثير للإعجاب ويعمل بجد، من الجيد أنه معنا مرة أخرى لأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم."

واعترف لاعب خط وسط البلوجرانا أن الموسم الماضي كان مخيبا للآمال مواصلاً: "عندما تلعب لناد مثل برشلونة ولا تفوز بأي لقب، يكون الأمر كذلك ونريد أن نعوض الأمر، الموسم الماضي كان معقدًا، لكننا نأمل أن يكون القادم أفضل".

وأتم: "نحن واثقون، المجموعة تنمو وهناك العديد من الأفراد، في الواقع، لدينا العديد من أفضل اللاعبين في العالم، لذلك إذا كنا أقوياء كمجموعة مع هؤلاء الأفراد سنرفع الألقاب، وهذا ما هو متوقع من نادٍ مثل برشلونة".