تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول عن أول ظهور لريس ويليامز في دوري أبطال أوروبا بعد أن لعب  البالغ من العمر 19 عامًا أولى دقائقه في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء أمام أياكس.

ويليامز، الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في كيدرمينستر هاريرز، لعب كبديل خلال انتصار الريدز 1-0 على أياكس، في ظل غياب فيرجل فان دايك للإصابة بالرباط الصليبي.

وقال كلوب خلال مؤتمره الصحفي قبل مواجهة شيفيلد يونايتد غدًا بالبريميرليج: "نعم، هذه قصة جميلة، لقد رأيت في عينيه بعد المباراة أنه كان معجبًا بهذه الفرصة وهذا شيء جميل".

وأضاف: "ويليامز موهبة كبيرة، ليس فقط على الجانب البدني، لكنه موهبة حقيقية ومن الجيد أن يكون موجودًا، إنه لعب العام الماضي خارج الدوري، هذا يجعله مميزًا".

ويليامز هو واحد من ثلاثة لاعبي دفاع شباب شاركوا في تشكيلة الفريق الأول حتى الآن هذا الموسم، مع وجود نات فيليبس وبيلي كوميتيو أيضًا في ميلوود.

وتابع: "مع هذا الموقف، نات فيليبس هنا أيضًا وبيلي الطفل [كوميتيو] موجود هنا، نات فيليبس، اعتقدنا أنه سيغادر ولكن في اللحظة الأخيرة لم يحدث ذلك، لقد أعدناه إلى هنا العام الماضي من شتوتجارت، ولعب مباراة واحدة ضد إيفرتون قدم فيها أداءً جيدًا حقًا".

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف إمكانية عودة ألكانتارا وأليسون لـ ليفربول ضد شيفيلد يونايتد

وأكد كلوب: "هذه حلول لنا وتساعدنا كثيرًا، الأولاد رائعون وهي فرصة كبيرة لهم، كما هو الحال دائمًا في الحياة، إذا حدث شيء سيء، فعندما يهدأ الغبار، يمكنك رؤية الفرص مرة أخرى الأمر كله يتعلق بفعل الأشياء الصحيحة في اللحظة المناسبة، وبالنسبة إلى ريس، كانت هذه أول دقيقة في دوري أبطال أوروبا، وهذا أمر رائع".

وعن فابينيو، استطرد الألماني: "نعلم جميعًا أن فابينيو يمكن أن يلعب قلب الدفاع، لقد لعبها ضد بايرن على أرضه وكان رائعًا، لست متفاجئًا لكنه يحتاج إلى التعود على ذلك، هؤلاء الأولاد بحاجة إلى التعود على بعضهم البعض".

وسئل كلوب عن مسيرة ليفربول التي لم يهزم فيها بـ61 مباراة على أرضه وأجاب: "كنت آمل أن نتمكن من حضور مؤتمر صحفي دون ذكر ذلك!".

وعن مباريات الفريق في ملعب آنفيلد، علّق كلوب: "نتطلع إلى خوض 3 مباريات على أرضنا على التوالي، هذا جيد، أنا فقط أحب أنفيلد، مكان رائع، أنا أحب الأجواء حتى بدون الجماهير، لأنه بيتنا".

وأتم كلوب بشأن خوض أندي روبرتسون لـ100 مباراة: "أخيرًا شيء جميل للحديث عنه، قصة رائعة منذ لحظة وصوله إلى هنا، لقد أثبت نفسه على مستوى عالٍ حقًا حتى الآن، أنا أحبه كشخص، في أمستردام كنت أصرخ فيه مثل الشيطان وبشخصيته كان يرد، لذا من الجيد العمل معه!".