تحدث مدرب فريق آرسنال مايكل أرتيتا عن قراره المتعلق باستبعاد اللاعب مسعود أوزيل من القائمة النهائية المشاركة في الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان آرسنال قد أعلن أمس القائمة النهائية التي ستشارك في النسخة الحالية من البريميرليج، والتي شهدت غياب أوزيل.

ولم يشارك الألماني في أي مباراة رفقة الجانرز منذ مارس الماضي، وهو ما أدى إلى ارتباطه بخطوة الرحيل.

وعلّق أوزيل على ذلك الأمر، حيث أكد إنه ينوي مواصلة القتال وتقديم أفضل ما لديه في التدريبات وأن ما حدث لن يؤثر عليه بالسلب (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال أرتيتا، في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "أنا حزين لأنني يجب أن أترك ثلاثة لاعبين خارج هذه القائمة وهو أمر غير ممتع أبدًا، يجب أن أقول إنني أحاول أن أنظر في عيون الجميع وأن أكون مرتاحًا لذلك".

وأضاف: "مع أوزيل لدي هذا الشعور لأنني كنت صريحًا جدًا منذ وصولي إلى هذا النادي، لقد حدثت أشياء كثيرة خلال هذه السنوات الثماني التي قضاها أوزيل في آرسنال، وظيفتي هي الحصول على أفضل ما لدى كل لاعب للمساهمة في أداء الفريق، هنا أشعر اليوم أنني أريد أفضل شيء من أوزيل من أجل الفريق".

وواصل: "في بعض اللحظات تمكنت من الاقتراب من تحقيق ذلك، ولكن في الوقت الحالي لم أتمكن من القيام بذلك ومن ثم قررت إبعاده عن الفريق، هذا هو الواقع في كرة القدم، أي شيء يمكن أن يحدث وقد تعلمت ذلك على مر السنين، هذا هو الواقع وعلينا مواجهته".

وتابع: "أفضل طريقة لمواجهة الموقف هي التحدث عن الأشياء وجهًا لوجه وبالطريقة الصحيحة، هذه هي الطريقة التي أعمل بها وسأستمر في ذلك، ما يمكنني قوله من جانبي هو أنه قرار كرة قدم، وأنني هادىء للغاية لأنني كنت منصفًا معه حقًا، لا شيء متعلق بأي سلوك أو كما قرأت، تخفيضات الرواتب".

واستكمل: "هذا ليس صحيحًا، هذا قراري، إذا كان على أحد أن يلومني".

وكان أوزيل لاعب آرسنال الوحيد الذي رفض تخفيض راتبه في النادي، خلال فترة توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعن رأيه في رد أوزيل على قرار استبعاده، أجاب: "الجميع أحرار في التعبير عن مشاعرهم، هذا مجرد قرار في كرة القدم، أشعر بالهدوء حقًا، لقد كنت عادلاً معه، ومستوى تواصلي معه كان مرتفعًا".