وصف رئيس نادي برشلونة السابق، خوان جاسبارت أسطورة البرتغال، لويس فيجو، بالخائن في الذكرى العشرين لانتقاله إلى الغريم ريال مدريد في عام 2000.

ورحل فيجو من برشلونة إلى ريال مدريد بمقابل 60 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي التي دفعها رئيس الملكي الحالي، فلورنتينو بيريز، وقتها من أجل ضم البرتغالي والفوز بانتخابات مقعد الرئيس.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف موقف رونالدو من مواجهة برشلونة وميسي في دوري أبطال أوروبا

لويس فيجو

وتحدث جاسبارت عن رحيل فيجو إلى ريال مدريد في تصريحات عبر إذاعة "راك 1" الكتالونية، وقال: "هناك العديد من اللاعبين الرائعين الذين رحلوا عن برشلونة، ولكن الطريقة التي غادر بها لويس لم تتقبلها الجماهير".

وتابع: "كان من الطبيعي أن يكون هناك رد فعل قوي تجاه ما فعله فيجو قبل 20 عامًا، وعلى الرغم من مرور كل تلك السنوات، ما تزال هذه الواقعة راسخة في ذاكرة الجميع، لأن فيجو غادر كخائن لبرشلونة ولم يقدر كم أحبوه، اتخذ القرار الخاطئ ولن تسامحه الجماهير أبدًا".

وعن كيف أخبره فيجو بالرحيل: "اتصل بي لويس وقال لي خوان، لدي تذكرتين الأولى لشبونة-مدريد والثانية لشبونة-برشلونة، الأمر يعتمد عليك في عودتي إلى برشلونة، أخبرته بأننا سنصلح الأمر، لكنه أخبرني بأن الحل الوحيد لعودته إلى برشلونة أن يمتلك شيك بقيمة 500 مليون يورو لصالح وكيله إذا فشل انتقاله إلى ريال مدريد".

وفجر جاسبارت مفاجأة عن الصفقة: "لقد قام فلورنتينو بيريز بالاعتذار عنها، واعترف بأن تصرفه لم يكن عادلًا، لكنه فكر فقط في الفوز بالانتخابات".

وأضاف: "هذه الصفقة جعلت فلورنتينو بيريز مذنبًا لأنه تصرف غير قانوني، ولا يقل عما فعله فيجو".

وأتم تصريحاته: "كل ما كنت أحتاجه من فيجو هو جلسة وجهًا لوجه لشرح المشكلة ولكنني لم أحصل على إجابة بشأن قراره وهروبه إلى ريال مدريد".