تحدث النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج عن البقاء في فريقه آرسنال وتجديد عقده، والمنافسة على الحذاء الذهبي في البريميرليج، وأيضًا عن منافسة آرسنال ومانشستر سيتي، كما أشاد بزميله المصري محمد النني.

وقال أوباميانج في تصريحاته لشبكة "بي إن سبورتس" عن سبب تجديد عقده مع الجانرز: "تحدثت كثيرًا مع المدرب وأقنعني بالبقاء في آرسنال، أيضًا لدي حب كبير للنادي وحب الجماهير لي، قضيت أكثر من عامين وبيننا حب كبير، وأشعر بالراحة هنا".

وأضاف: "تحسنا كثيرًا بالأخص في بناء الهجمات من الخلف، لدينا كثير من الخيارات، نهاجم دون خشية ونسجل كثير من الأهداف وهذا دليل واضح على التطور الذي حققه أرتيتا، حققنا نقلة نوعية والأفكار واضحة على الملعب ونحن على الطريق الصحيح".

وأشاد بأرتيتا: "الشيء الأول الذي يتميز به أرتيتا هو التحلي بالذهنية الإيجابية وتعلم من خيرة المدربين وهذا شيء مهم، أيضًا من صفات أرتيتا هو أنه لعب كرة القدم ويفقه نقاط ضعف وقوة اللاعبين وهناك تواصل إيجابي بيننا وبينه".

اقرأ أيضًا.. رسميًا | قائمة آرسنال النهائية في الدوري الإنجليزي.. تواجد النني واستبعاد أوزيل

وأكد أوباميانج: "نريد أن نعود لمنافسات دوري الأبطال، نريد المنافسة على الألقاب ونحتل ترتيب في مقدمة الترتيب بالدوري الإنجليزي وفي أوروبا، وسنبذل قصاري جهدنا".

وعن حركة آرسنال في سوق الانتقالات، أردف: "قمنا بجلب بعض اللاعبين الجدد لديهم صفات كروية لازمة لتحقيق المطلوب، هذا يدل على إننا نتطلع لتحقيق الأهداف المنشودة، ويليان حصد المزيد من الألقاب في مسيرته وبالتالي سيجلب لنا الخبرة ونحن على دراية بمدى قوته ومهاراته الكروية، يتحلى بالنزعة الهجومية".

وشدد أوباميانج: "نريد أن نصل لمستوى ليفربول ومانشستر سيتي واللاعبون الشباب سيحدثون الفرق ويجلبون الحيوية والمهارات الكروية المطلوبة لتقليص الفارق بيننا وبين من يتصدر البريميرليج، علينا أن نتحلى بالصبر والتواضع ونعمل من أجل هذا الهدف".

وعن لقب الهداف، أوضح: "كنت أتمنى الفوز بالحذاء الذهبي لكن همي الأول مساعدة الفريق للفوز والجصول على النقاط، أفضل مصلحة الفريق على مصلحتي كمهاجم، أريد الفوز بالحذاء الذهبي لأن ذلك هدف المهاجم وساحاول الفوز به هذا الموسم"

وأتم أوباميانج حديثه مشيدًا بمحمد النني، قائلا: "أحب النني لأنه يشبهني في طباعي، يتحلى بالذهنية الإيجابية، متواضع ولاعب كبير، يريد مساعدة الفريق ويمرر لنا الكثير من الكرات الجيدة، وسعيد بعودته لـ آرسنال، تعلمت منه بعض الكلمات العربية وتعجبني كلمة (حبيبي)".

شاهد حديث أوباميانج