أعلن رئيس نادي بوكا جونيورز المنافس في بطولة الدوري الأرجنتيني عن تهديد صريح لنادي برشلونة باللجوء إلى فيفا بسبب تعاقده مع المدافع الشاب، سانتياجو راموس مينجو.

وانتقل مينجو إلى برشلونة في شهر فبراير الماضي من الفريق الثاني لنادي بوكا جونيورز مجانًا، لعدم توقيعه عقدًا احترافيًا مع العملاق الأرجنتيني.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يدرس تقديم شكوى ضد لاعب خيتافي بسبب كومان

رئيس بوكا جونيورز

وتحدث رئيس بوكا جونيورز، خورخي أمور أميل، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية يوم الجمعة الماضي، وقال: "اليوم نبدأ محاكمة برشلونة".

وتابع: "لأننا نعتقد أن لدينا حقوق، بالنسبة لنا نحن أكبر نادٍ في العالم وعليهم أن يعرفوا ذلك جيدًا، لسنا مستعدين أن نقف مكتوفي الأيدي أمام تلك الأفعال، ما حدث كان مهينا ومخزيًا".

وأضاف: "مينجو كان لاعبًا تهتم به العديد من الأندية، كان من نخبة اللاعبين الذين نمتلكهم ولديهم مستقبل مبهر وإذا لم يكن كذلك لما تحرك من أجله برشلونة لكن ما فعلوه كان سيئًا للغاية".

راموس مينجو

ولكن أفادت الصحيفة الكتالونية أن تهديدات رئيس بوكا جونيورز لم تخيف مسئولي برشلونة ولا وكيل اللاعب، إيفان كوريتيا، الذي كان يعمل كوكيل لتشافي هيرنانديز خلال فترة تواجده كلاعب مع النادي الكتالوني.

ويرى كوريتيا أن مينجو لم يرتكب أي شيء غير قانوني لأنه عندما وقع كان قد انتهى عقده في يناير الماضي، إلى جانب عدم ارتباط المدافع بأي عقد احترافي مع بوكا جونيورز، وهو الأمر الذي يحتاجه النادي الأرجنتيني لتقديم شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويرى المقربون من مينجو أن على رئيس بوكا جونيورز مساءلة الإداريين في النادي على عدم التوقيع مع اللاعب على عقد احترافي، ويؤكدون أن ما فعله المدافع كان قانونيًا تمامًا.