اتهم مارتن لاسارتي المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، برشلونة بظلم مواطنه لويس سواريز، ولاعب الوسط التشيلي أرثورو فيدال بعد رحيلهما خلال فترة الانتقالات الصيفية.

أرثورو فيدال رحل إلى إنتر ميلان، ولويس سواريز لـ أتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما خرجا من حسابات المدير الفني الهولندي رونالد كومان، المدرب الجديد لـ برشلونة.

طالع أيضًا.. لابورتا يحتفل بنجاح حملة سحب الثقة من بارتوميو في برشلونة

وقال لاسارتي في تصريحات لشبكة "RedGol" التشيلية: "أنا واحد من أولئك الذين يعتقدون أن برشلونة كان غير عادل تمامًا، وظلم سواريز وفيدال".

وأضاف: "إذا كان رحيل الثنائي بسبب هزيمة برشلونة بثمانية أهداف من بايرن ميونخ، كان عليهم الاستغناء عن ميسي أيضًا".

وأكمل مدرب ريال سوسيداد الأسبق: "لقد رحل سيميدو وكذلك راكيتيتش الذي كان من المفترض أن يغادر منذ بداية الموسم، وأخيرًا فيدال وسواريز، اللذين لم يكونا مسؤولين عن الهزيمة، خاصة وأن فيدال كان أفضل لاعب في المباراة، وسواريز سجل الهدف".

وواصل: "في برشلونة هناك تعقيدات، لقد تبخر الحمض النووي لـ النادي الكتالوني عندما غادر إنييستا وتشافي، لقد اعتاد برشلونة على اللعب بشكل مختلف بعد ذلك، وهذة لم تكن طريقتهم أبدًا".

واختتم: "إنهم يريدون نسخ ما كان يحدث، ولكن هذا لن يحدث بنفس الطريقة أبدًا، لقد رحل الجيل الذهبي".

وأردف: "فيدال لاعب رائع، أعتقد أنه مثل اللاعبين الأوروجويانيين، مع كامل الاحترام لـ تشيلي، فهو يتمتع بخصائصنا، في برشلونة كان يقاتل ولم يستسلم أبدًا، ودائمًا ما كان يقدم كل ما لديه للنادي".

واختتم: "كانت علاقة ميسي وفيدال قوية للغاية، ولكن بمجرد اتخاذ القرار، لا يوجد أصدقاء أو إخوة في كرة القدم، كل لاعب ينظر لنفسه".