قرر نادي ريال مدريد المنافس في بطولة الدوري الإسباني اتباع سياسة التقشف وعدم إبرام أي صفقات في سوق الانتقالات الصيفية لأول مرة منذ عام 1980.

ولم يتعاقد ريال مدريد مع أي لاعب جديد لتدعيم صفوفه حتى انتهى الميركاتو الصيفي يوم الإثنين الماضي، لكنه قام بالتخلص من بعض اللاعبين على رأسهم خاميس رودريجيز وجاريث بيل بدون مقابل إلى إيفرتون وتوتنهام.

وبحسب ما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، يريد ريال مدريد تحقيق حلم الجماهير وفلورنتينو بيريز والمدرب، زين الدين زيدان، في صيف 2021 بتلك الخطوة.

فلورنتينو بيريز

يرغب ريال مدريد في ضم، كيليان مبابي، من طرف باريس سان جيرمان ولم يجد أفضل من عدم الدخول في سوق الانتقالات الصيفية الماضي من أجل توفير قدر كبير من المال لتقديم عرض قوي بعد نهاية الموسم الحالي.

توفير هذا القدر الكبير من المال جاء في توقيت مناسب بالنسبة لنادي ريال مدريد، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها جميع الأندية بسبب، فيروس كورونا.

ووفر ريال مدريد قدرًا كبيرًا من المال، بعد بيع بعض اللاعبين في الميركاتو الصيفي:

1- سيرجيو ريجيلون إلى توتنهام (30 مليون)

2- أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان (40 مليون)

3- أوسكار رودريجيز إلى إشبيلية (13.5 مليون يورو)

اقرأ أيضًا| مودريتش: أحب مورينيو رغم صعوبته.. وأنشيلوتي مدرب رائع

4- رحيل بعض اللاعبين الشباب الآخرين ليقترب المبلغ من 100 مليون يورو.

كل هذا في إطار رغبة ريال مدريد في حسم صفقة مبابي من باريس سان جيرمان في الموسم المقبل، وهو الصفقة الحلم للنادي الإسباني منذ ظهوره مع موناكو في 2017 وقبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان.