أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، على صعوبة مباراة الغد أمام سيلتا فيجو في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني.

ويحل برشلونة ضيفًا على ملعب "بالايدوس" غدًا الخميس، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الإسباني الدولي كارلوس ديل سيرو جراندي.

اقرأ أيضًا.. كومان: ديست؟ لم يوقع بعد لـ برشلونة ولكن!

سيلتا فيجو

وتحدث كومان عن المباراة في بداية المؤتمر الصحفي، وقال: "نتوقع مباراة صعبة، في السنوات الأخيرة لم نتمكن من الفوز في هذا الملعب".

وتابع: "الأمر معقد، لكننا نمتلك فريقا جيدا مكونا من لاعبين رائعين، علينا أن نثبت ذلك في المباراة".

وعن إمكانية رحيل ديمبلي إلى مانشستر يونايتد: "إنها قرارات من جانب النادي واللاعب، كما رأينا، سأعتمد عليه في المباريات المقبلة، لم يشارك منذ بداية المباراة لأن هناك المزيد من اللاعبين الجاهزين مثل أنسو فاتي".

وانتقل كومان للحديث عن خططه في التعاقد مع مهاجم جديد وموقف ديباي: "علينا أن نحلل ما ينقص الفريق، نحن نعلم أن النادي يعاني من مشاكل مالية مثل جميع الأندية الأخرى، ولكن هناك مركز أو مركزان نتطلع إلى تقويته في الفترة المقبلة".

ما المهم التعاقد مع مدافع أم مهاجم جديد؟، رد الهولندي: "لا يوجد مركز أهم من الآخر، لدينا بعض المشاكل في الدفاع بسبب وجود 3 مدافعين فقط معنا (بيكيه، لينجليه وأروخو) وهذا سبب تصعيدنا لسانتي مينجو من فريق الشباب، لذلك لدي بعض التردد في اختيار أي مركز أهم بالنسبة لنا للتعاقد مع لاعب جديد".

أنطوان جريزمان

وعن جريزمان: "لست قلقًا، أعتقد أنه يقوم بكل ما يطلب منه بشكل جيد للغاية، لديه بعض الحرية على الطرف الأيمن للدخول في منطقة الجزاء وهو ما شاهدته عندما واجهته مع هولندا أمام فرنسا".

بالنسبة لاستبعاد رافينيا من القائمة، قال: "بالنسبة للاعبين الذين لا يحظون كثيرًا بالمشاركة في المباريات، فإن من الأفضل لهم إيجاد نادٍ جديد من أجل الرحيل".

وتحدث كومان عن المداورة بين اللاعبين في المباريات: "قمنا بفترة إعداد لمدة 4 أسابيع للموسم الحالي، لقد لعبنا مباراة واحدة فقط رسمية، قد تكون هناك تغييرات لكنني لا أريد القيام بهذا النظام لأنه ليس ضروريًا".

وعن أزمة تقنية الفيديو بين الأندية الإسبانية: "هذا الجدل منتشر في كل مكان بالعالم، ليس فقط في إسبانيا، هناك العديد من القرارات التي تثير الكثير من الجدل بين المسئولين، مهمة الحكام صعبة للغاية مع وجود هذه التقنية، لأن هناك الكثير من الآراء لكنني أؤيد هذه الخاصية إذا كانت الحالة تسلل ولكن عكس ذلك إذا كانت لمسة يد".

واختتم كومان تصريحاته بالحديث عن اللعب خارج "كامب نو" بالنسبة لبرشلونة: "من حيث المبدأ، لا يجب أن يكون هناك اختلاف كبير بين أسلوب لعبنا خارج وداخل ملعبنا، علينا الحفاظ على طريقتنا السيطرة والاستحواذ، نحن واثقون في أنفسنا ولا يهمني ما حدث الموسم الماضي".