حسم نادي برشلونة صفقة ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي أياكس أمستردام، سيرجينو ديست، بعد التوصل لاتفاق مع الإدارة الهولندية خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكدت صحيفة "دي تيليجراف" الهولندية إتمام الصفقة كما أفادت إذاعة "راك 1" الكتالونية يوم أمس، السبت، وسيسافر ديست ظهر اليوم أو صباح الغد إلى مدينة "برشلونة" لإجراء الكشف الطبي والتوقيع على العقود الرسمية.

سيكون ديست هو أول تعزيز لصفوف برشلونة تحت قيادة، رونالد كومان، الذي حصل على مهمة تدريب الفريق الكتالوني بعد منتصف شهر أغسطس الماضي وعقب إقالة، كيكي سيتين.

اقرأ أيضًا.. بويول يوجه نصيحة لـ برشلونة بعد قرارت التحكيم في مباراة ريال مدريد وبيتيس

سيرجينيو ديست

ولعب الأمريكي آخر مبارياته يوم أمس أمام فيتيسه آرنهيم في الدوري الهولندي، والتي فاز فيها أياكس بنتيجة 2-1، وبعدها ودع زملاءه وأبلغهم بسفره إلى برشلونة.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية أن الصفقة ما كانت لتتم إلا بسبب العلاقات القوية بين برشلونة وأياكس، حيث وافق الأخير على دفع الأول مبلغ الصفقة 20 مليون يورو على أقساط.

كانت هناك مرونة كبيرة في المفاوضات من طرف أياكس، وهو ما جعل بايرن ميونخ ينسحب من الصفقة، كما أفادت شبكة "سكاي سبورتس" ألمانيا.

وحاول بايرن ميونخ أكثر من مرة مع إدارة أياكس ولكن رغبة اللاعب في النهاية كانت الانتقال إلى برشلونة بعد حديثه مع المدرب، رونالد كومان، وشعر الأمريكي بأهمية دوره مع العملاق الكتالوني في السنوات المقبلة.