كشفت تقارير صحفية إسبانية الدور الذي لعبه مدرب ليفربول يورجن كلوب، في إقناع اللاعب تياجو ألكانتارا بالانتقال إلى النادي الإنجليزي بدلًا من العودة إلى برشلونة هذا الصيف.

وكان ليفربول قد أعلن، الجمعة الماضي، حصوله على خدمات اللاعب الإسباني من صفوف بايرن ميونخ بعد سلسلة من المفاوضات بين الناديين مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة "مترو" الإنجليزية، نقلًا عن إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن برشلونة كان لديه رغبة في استعادة خدمات تياجو ألكانتارا في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وسبق لـ تياجو اللعب بقميص البلوجرانا في الفترة بين 2006 و2013، قبل رحيله إلى بايرن ميونخ.

وأفادت أن نائب رئيس نادي برشلونة خافيير بورداس، التقى شخصيًا مع تياجو ألكانتارا في محاولة لإقناعه بفكرة عودته إلى الكامب نو، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأشارت إلى أن تياجو استمع إلى اقتراح برشلونة، ولكن بحلول ذلك الوقت كان قد اتخذ قراره بالفعل وكان عازمًا على الانضمام إلى ليفربول.

وأكدت أن برشلونة لم يكن يرغب إلا في دفع 10 ملايين يورو لاستعادة تياجو ألكانتارا من بايرن ميونخ.

من جهة أخرى، أجرى كلوب محادثات متعددة مع تياجو حيث وعده بمزيد من النجاح في أوروبا، وهو ما ساعد في إقناع لاعب الوسط بفكرة أن الأفيلك هو أفضل وجهة له.

وبحسب ما ورد أخبر كلوب تياجو أنه إذا أراد الفوز بلقب آخر في البوندسليجا، فيجب أن يظل في بايرن، ولكن إذا أراد الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، فعليه الانتقال إلى ليفربول.

ليس هذا فقط، بل أن كلوب أكد للاعب صاحب الـ 29 عامًا أنه سيلعب دورًا رئيسيًا في مركز خط الوسط في ليفربول، وأنه شخص مطلوب في الفريق.

يُذكر أن تياجو ألكانتارا خاض مباراته الأولى مع ليفربول، مساء أمس، أمام تشيلسي في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي حيث فاز الريدز بهدفين دون رد، ولعب الشوط الثاني بأكمله وأشاد كلوب بما قدمه (لمطالعة التفاصيل من هنا).