حصلت الحكومة البريطانية، على حل لعودة الجماهير من جديد للأحداث الرياضية المختلفة، بعد ابتعادهم عن المدرجات منذ جائحة فيروس كورونا.

ويغيب الجمهور عن المدرجات في إنجلترا، بسبب فيروس كورونا، منذ مارس الماضي، وكان الموسم الماضي قد استُكمل بدون جماهير، كما هو الحال في بداية الموسم الجاري.

صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أفادت بأن الحكومة البريطانية حصلت على تطبيق من إحدى الشركات المختصة، يمكن من خلاله عودة الجمهور بأعداد أكبر من المتفق عليها في الدوري الإنجليزي.

وكان بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، أكد على عودة الجماهير إلى الأحداث الرياضية بداية من أكتوبر المقبل، ولكن يبدو أن الأعداد ستكون أكبر من 1000 متفرج كما قال بوريس.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية، أن هناك تفاؤل متزايد بالسماح للجماهير بحضور المباريات بأعداد أكبر في أكتوبر، بسبب التطبيق المقدم من احدى الشركات للحكومة البريطانية.

رابطة الأندية الإنجليزية دعمت التطبيق بشدة، بالإضافة لرياضات فورومولا وان، والرجبي، وتتبقى موافقة الحكومة البريطانية فقط.

كيف سيحضر الجمهور للمباريات من خلال التطبيق؟

أولًا، يقوم المشجع بدفع 15 جنيه إسترليني، ليخضع لمسحة سريعه قبل يوم من المباراة، في إحدى عيادات الفريق المستضيف، أو في أي عيادة من الألف المسجلة عبر التطبيق.

ثانيًا، يقوم أمن الملعب بفحص التطبيق في هاتف كل مشجع يحصر المباراة، ويسمح بدخول كل من يكتشف أن نتيجتهم سلبية، بينما أي نتيجة إيجابية، يتم استبعاده وأمره بالتزام منزله واتباع البروتوكول الصحي.