أجرى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، لوكا مودريتش، حوارًا مع صحيفة "ذا تايمز" البريطانية من أجل الحديث عن أزمة جاريث بيل واللعب بجوار، كريستيانو رونالدو.

وأكمل مودريتش يوم أمس، الأربعاء، عامه الخامس والثلاثين ونجح خلال العشر سنوات الماضية في تحقيق انجازات كبيرة مع ريال مدريد كان أبرزها الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا 3 مرات.

اقرأ ايضًا | مودريتش: نعمل بجد من أجل الموسم الجديد.. وسنقاتل على جميع الألقاب

جاريث بيل

وبدأ الكرواتي حواره بالحديث عن أزمة بيل مع ريال مدريد، وقال: لعبنا معًا لمدة 12 عامًا تقريبًا، لكن الوضع الحالي بالنسبة له وللنادي صعب للغاية".

وتابع: "جاريث شخص بالغ ويستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة، لذا عليه تحديد هدفه ووجهته المقبلة وما يريد فعله، لأنني ما زلت أعتبره لاعبًا رائعًا وما زال لديه الكثير ليقدمه سواء في ريال مدريد أو مع أي نادٍ آخر".

واسترجع مودريتش ذكريات انتقاله إلى ريال مدريد في عام 2012، وقال: "كانت مفاوضات صعبة مع توتنهام بسبب شخصية وأسلوب دانيل ليفي (مالك النادي)، لذلك لم تكن هنالك توقعات محتملة بموافقته على بيعي وغير رأيه أكثر من مرة وهو ما أشعرني بالإحباط قليلًا ولكن في النهاية قد أوفى بوعده".

وأضاف: "كل ما كان يقلقني في ذلك الوقت هو أن يلجأ ريال مدريد إلى لاعب آخر، لذلك شعرت بالإحباط والخوف، وبعد إتمام انتقالي، اتصلت به وشكرته لقد كانت مفاوضات صعبة ومعقدة".

وعن علاقته بمدربه، مورينيو، الذي تعاقده مع في ريال مدريد: "جيدة، وقيادته لتوتنهام أمر رائع لأنه مدرب يمتلك عقلية الفوز وحقق العديد من النجاحات في إنجلترا، إيطاليا، إسبانيا وأتمنى أن يحدث ذلك مع توتنهام، لأنه يجيد تحفيز اللاعبين".

وانتقل للحديث عن كريستيانو رونالدو ورحيله من ريال مدريد: "اللعب معه كان أمرًا مذهلًا بالفعل، قضينا 7 سنوات رائعة هنا معًا، فزنا بالعديد من الألقاب، رونالدو يصنع الفارق دائمًا حتى ولو لم يكن الفريق في حالته الفنية بسبب شخصيته".

وواصل تصريحاته: "بعد رحيله، نحتاج في ريال مدريد إلى المزيد من الوقت لأنك تتكيف على طريقة لعب جديدة مع الفريق وتعتمد على الأداء الجماعي  وهو ما نفعله منذ عامين، لكن عندما تتعقد الأمور أحيانًا تحتاج إلى شخص مثله لإنهاء مثل تلك المباريات الصعبة".

واختتم الكرواتي حديثه عن الكرة الذهبية وإلغاءها: "سبب إلغاء الجائزة وجيه، ولكن من المحزن ألا نرى اللاعبين الذين قدموا عامًا رائعًا لا يتوجون بأفضل كأس على المستوى الفردي، هناك لاعبين يستحقون الجائزة وإذا كان لي الحق في الاختيار سأذكر، ليفاندوفسكي".