حصل لاعب فريق مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، على جائزة مميزة من قِبل رابطة اللاعبين المحترفين لدوره المجتمعي البارز.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين، مساء اليوم، الفائزين بجوائز موسم 2019/2020.

وحصد راشفورد جائزة "الاستحقاق" بعد دوره المجتمعي البارز في توفير الطعام للأطفال خلال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وساعدت حملة راشفورد في إنشاء "صندوق غذاء صيفي" بقيمة 120 مليون جنيه إسترليني لـ 1.3 مليون تلميذ في إنجلترا الذين تعطلت إمدادات وجباتهم بسبب الفيروس المميت.

وأجبرت حملة راشفورد الحكومة البريطانية على تغيير سياستهم وموافقتهم على الاستمرار في تقديم الوجبات الغذائية المجانية للأطفال، خلال فترة العطلة الصيفية.

ومن جانبه، تعهد راشفورد بالاستمرار في القيام بدوره حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "ما فعلناه حتى الآن هو مجرد حل قصير الأمد".

وأضاف: "أنا وفريقي الذي ورائي نحاول إيجاد خطط حول كيفية مساعدة هؤلاء الأطفال لبقية طفولتهم حقًا؛ للعثور على حلول طويلة الأجل لهذه المشكلة".

اقرأ أيضًا.. أرنولد يقتنص جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي

وواصل: "في الوقت الحالي ليس لدينا إجابات ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لمحاولة العثور عليها، ولتعزيز الوضع الذي هم فيه في الوقت الحالي بأفضل ما يمكننا، من الواضح أنني تعرضت للإصابة أثناء فترة التوقف، وفي البداية كنت أعمل من أجل العودة مع الفريق، ولكن بعد ذلك كانت هناك محادثات تقول إنه قد لا تكون هناك مباريات حتى سبتمبر، وعندما جلست في المنزل، كنت بحاجة إلى شيء للعمل من أجله وهدف لتحقيقه".

وأردف: "كان هذا مجرد شيء تحدثت عنه مع إخوتي عبر الهاتف وبقية أفراد عائلتي، وحاولنا للتو إيجاد أفضل طريقة لمساعدة الناس، لقد كانت رحلة طويلة لكنني أعتقد أن المرحلة الأولى ربما كانت أصعب ما في الأمر، حيث التعلم والتعليم الذاتي وإيجاد الأشخاص المناسبين للتواصل معهم لمساعدة هؤلاء الأطفال بشكل خاص".

وأوضح: "كانت لدينا الأفكار ولكننا لم نعرف إلى أين نعرضها أو لمن نعرضها، لذلك ربما كانت هذه أصعب مرحلة في كل شيء حقًا، كان ذلك في بداية الإغلاق بسبب كورونا، من الواضح أن هذا شرف كبير، وأنا آمل فقط أن يشجع  هذا الأمر اللاعبين الآخرين على القيام بأشياء للمساعدة قدر الإمكان".

واختتم: "أنا سعيد جدًا، وسأواصل بالتأكيد بذل قصارى جهدي لمساعدة الناس".