أطلق الدوري الإنجليزي الممتاز حملة لمكافحة القرصنة في هونج كونج يوم أمس، الأحد، في محاولة لإقناع المشاهدين بالتوقف عن مشاهدة المباريات عن طريق البث غير القانوني.

وافتتحت الرابطة الأكثر شهرة في العالم مكاتبها في قارة آسيا في عام 2018، للحد من القرصنة التلفزيونية ودعم رعاة حقوق البث في جميع أنحاء العالم.

الدوري الإنجليزي

وأظهرت النتائج أن 26% من الذين يشاهدون المباريات عبر القرصنة قد توقفوا في آخر عامين عن هذا الأمر خوفًا من الفيروسات الإلكترونية أو البرامج الضارة غير المسجلة.

لذلك تم إطلاق حملة "Boot Out Piracy"   قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لدعوة المشاهدين لمتابعة المباريات عبر القناة الرسمية صاحب الحقوق في هونج كونج "Now TV".

الحملة بحسب شبكة "South China Morning Post"، ستضم بعض نجوم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى رأسها محمد صلاح مهاجم ليفربول، إلى جانب سون هيونج مين (توتنهام)، رحيم سترلينج (مانشستر سيتي).

الدوري الإنجليزي

اقرأ أيضًا.. فيرنر رفض محادثات سولشاير من أجل تشيلسي

وهناك بعض المدربين الذين سيشاركون في الحملة مثل، أولي جونار سولشاير (مانشستر يونايتد)، بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) وفرانك لامبارد (تشيلسي).

ولا يستهدف الدوري الإنجليزي القضاء على القرصنة في هونج كونج فقط، بل هناك حملتين قد انطلاقتا في ماليزيا وإندونيسيا في الفترة الماضية ومن قبلهما في سنغافورة.