علق لاعب وسط نادي برشلونة السابق والعائد مجددًا إلى إشبيلية، إيفان راكيتيتش، على إمكانية رحيل ليونيل ميسي عن قلعة "كامب نو" في الميركاتو الصيفي الحالي.

ورحل راكيتيتش عن برشلونة رسميًا يوم أمس الثلاثاء، بعدما أعلن إشبيلية عن ضمه مقابل 1.5 مليون يورو بالإضافة إلى 9 ملايين يورو كحوافز إضافية. (طالع التفاصيل)

بينما أبلغ ميسي إدارة النادي الكتالوني برغبته في الرحيل النهائي عن صفوف الفريق، ولكن هناك إصرار من قبل برشلونة على عدم الموافقة على طلب الأرجنتيني.

ليونيل ميسي وايفان راكيتيتش

وتحدث راكيتيتش عن رأيه في رحيل ميسي في مؤتمر وداعه لنادي برشلونة، وقال: "كل لاعب يقوم بدراسة الأمر من خلال رؤيته وحر في اتخاذ قراراته".

وأضاف: "بالنسبة لي، رأيت أن الوقت قد حان للرحيل عن برشلونة، لا أعرف ماذا سيفعل ليو أو اللاعبون الآخرون، عليهم أن يقرروا ذلك بأنفسهم".

وواصل تصريحاته: "لقد أنهيت كل شيء مع برشلونة بشكل جيد، وأتمنى أن يحدث نفس الشيء مع الآخرين".

وعن أجمل لحظات حياته مع برشلونة: "هناك الكثير، ولكن الأفضل هي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا (2015) في برلين، وأعتبر الموسم قبل الماضي الأفضل بالنسبة لي مع الفريق".

إيفان راكيتيتش

وبسؤاله هل ستحتفل إذا ما أحرزت هدفًا في شباك برشلونة؟!، أجاب الكرواتي: "لا أعلم، لننتظر إذا حدث ذلك، لكنني أحترم هذا النادي ولن أستطيع الاحتفال لأن برشلونة سيظل في قلبي".

وعن هزيمة بايرن ميونخ، قال: "علينا ألا نقف كثيرًا أمام تلك المباراة، كنا على الجانب الآخر في العديد من المواسم، ولكن هناك لحظات علينا أن نراجع فيها بعض القرارات، وحزين لعدم قدرتي على المشاركة بتلك المباراة لأنها كانت ستكون الأخيرة لي مع برشلونة".

واختتم راكيتيتش تصريحاته بالحديث عن مستقبل برشلونة، قائلًا: "أثق في قدرة هذا النادي على الفوز بالبطولات مرة أخرى مستقبلًا، لأنه أفضل نادٍ في العالم ولن يتغير ذلك، لقد كان شرف كبير أن أرتدي قميص هذا الفريق".

وأتم: "ممتن لجميع المدربين الذين تدربت معهم في برشلونة، خاصة لويس إنريكي، لقد مررت بالعديد من اللحظات السعيدة مع هذا النادي، تعلمت أيضًا الكثير من فالفيردي وسيتين وجميع اللاعبين وعلى وجه الخصوص تشافي وإنييستا".