أكد نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، أن زميله جوردان هندرسون، يستحق جائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، إذا اختار لاعبًا غير نفسه.

وأجرى النجم المصري حوارًا مع شبكة "بين سبورتس" القطرية.

وقال صلاح: "أفضل لاعب في موسم الدوري الإنجليزي؟ لا أعرف، إذا سألت 10 أشخاص عما إذا كان أليسون يستحق تلك الجائزة، سيجيب 9 بالموافقة، والأمر ذاته ينطبق على فان دايك، وكذلك هندرسون، وأنا، وساديو ماني، أرنولد".

وتابع: "من الصعب بالنسبة لي الاختيار، ولكن هناك أكثر من لاعب لدينا قدم موسمًا هائلًا، يمكنني الاختيار لاعب خارج فريقنا بسهولة مقارنة بالاختيار من صفوفنا".

وأوضح: "أرنولد قدم موسمًا جيدًا جدًا، وكذلك هندرسون، إذا اخترت لاعبًا غير نفسي، فيمكنني اختيار هندرسون كأفضل لاعب، خاصة إنه كان موجود هنا منذ 8 أو 9 سنوات، وتعرض للكثير من الانتقادات، كما إنه شخص جيد للغاية، وهائل، والجميع يحبونه كقائد".

وأردف: "هندرسون يساعد اللاعبين الشباب على التأقلم، إنه يحمس اللاعبين بدرجة كبيرة، ويدفعهم لتقديم أقصى ما لديهم على أرض الملعب، وتأثرنا بغيابنا أيضًا".

وتطرق صلاح للحديث عن التجربة التي خاضها في الدوري الإيطالي حيث لعب مع فيورنتينا وروما، وأكد إنها ساعدته بدرجة كبيرة.

وأضاف: "لقد ساعدتني التجربة التي خضتها في الدوري الإيطالي على النضج في سن صغير بشكل كبير، لقد رغبت في ذلك الوقت في تغير الدوري والبلد".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: تمنيت اللعب مع ليفربول عندما كنت في تشيلسي.. وأريد البقاء هنا فترة طويلة

وأضاف: "كل ما شاهدته هنا عندما كنت مع تشيلسي رغبت في تغييره، أردت خوض تجربة جديدة في مكان آخر، خاصة أن أسلوب اللعب في إيطاليا مختلف، وهذا ما ساعدني على اللعب من جديد في البريميرليج".