تحدث النجم الإسباني أندريس إنييستا، عن قائد برشلونة ليونيل ميسي، وتصوره لوضع النادي الكتالوني، بعد انتهاء حقبة الأرجنتيني الدولي مع البلوجرانا.

وأجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، مقابلة صحفية مع إنييستا وقال بشأن ميسي: "سيأتي اليوم الذي يكون فيه البارسا بدون ميسي، كل شيء في الحياة يأتي ويذهب".

وأضاف: "لن نعرف ما إذا كان سيكون جيدًا أو أسوء، سيكون الأمر مختلفًا تمامًا، لكن يجب أن يظل برشلونة مبهرًا، ستكون لحظات أخرى، وأوقات أخرى، ولاعبين آخرين".

وأردف إنييستا: "ميسي يمكنه أن يلعب في أي مركز، يمكنه أن يلعب حيث يريد، وفي كل مركز سيكون الأفضل، الشيء المهم أن يستمر كما هو عليه دائما، ويلعب كما يحلو له".

وشدد إنييستا على ضرورة تدعيم الفريق بلاعبين مميزين: "يجب أن يكون النادي واضحًا بشأن قاعدته في التعاقدات مه اللاعبين، هناك العديد من اللاعبين الذي يتدربون وبإمكانهم اللعب للفريق الأول، في مرات عديدة لعبنا دون أن ندفع أموال كثيرة للتعاقدات الجديدة، المال يساعد بالتأكيد ولكنه لا يصنع الأبطال".

وأشار إنييستا إلى لاعبي الفريق الرديف: "عندما يكون هناك لاعبين من الرديف لديهم إمكانات للفريق الأول، عليك أن تعتني بهم، وتعرف كيف تخرج منهم الأداء المطلوب، هذا ما يفعله المدرب وبرشلونة".