كشف مجلة "فور فور تو" البريطانية عن قائمة أفضل 100 لاعب بالعالم لعام 2018، حيث تصدر الدولي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم هجوم فريق برشلونة الإسباني القائمة.

وجاء خلف "ميسي" غريمه الأزلي والتقليدي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم يوفنتوس الإيطالي، وخلفهم الفرنسي الشاب "كيليان مبابي" جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحل اللاعب الدولي "محمد صلاح" نجم منتخب مصر، والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في المركز السادس متفوقًا على "إيدين هازارد" لاعب تشيلسي، والبرازيلي "نيمار" جناح باريس سان جيرمان.

محمد صلاح

وقالت المجلة في تقريرها عن صلاح: "رحلة صلاح في أوروبا بعد الرحيل عن المقاولون العرب، شهدت الكثير من التعثرات، حيث لعب لبازل وتشيلسي وفيورنتينا وكذلك روما، قبل أنّ يستقر به الحال في ليفربول".

وأضافت المجلة: "مُنذ انتقال لليفربول، صلاح أصبح قاتلًا أمام المرمى، لقد سجل 10 أهداف في دوري الأبطال في الموسم الماضي، ولا يجب أنّ ننسى ثنائية ضد مانشستر سيتي ذهابًا وإيابًا في ربع النهائي، وهدفيه ضد روما في مباراة نصف النهائي".

وواصلت المجلة: "وسجل 32 هدفًا في البريميرليج وتوج هدافًا للدوري الممتاز، وهذا الرقم قياسي، حيث لم يصل كريستيانو رونالدو أو آلان شيرر أو حتى لويس سواريز إلى هذا الرقم".

وأكملت المجلة: "تمت مكافأة صلاح بحصوله على المركز الثالث في جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعبي العالم، وكذلك احتل المركز السادس في تصويت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المانحة لجائزة الكرة الذهبية".

وتابعت المجلة: "الإحصائيات تشير إلى أنّ محمد صلاح يُعاني قليلًا مُنذ مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العام، والخروج من دور المجموعات، لكن صاحب الـ26 عامًا، لا يزال يحصل على الكثير من الفرص، وسجل مؤخرًا هاتريك في شباك بورنموث جعله في مقدمة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي".

واختتمت المجلة: "فقط الانهاء السيء أمام المرمى منعه من تكرار الشكل المُذهل الذي كان يتمتع به في الموسم، ومع ذلك فهو لا يزال جيدًا، ومن أفضل اللاعبين في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، ويبدو أنّ ما فعله في الموسم الماضي رفع سقف التوقعات لمُشجعي فريقه".

وجاء ترتيب أول عشرة لاعبين كالتالي:

1- ليونيل ميسي (برشلونة).

2- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

3- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

4- لوكا مودريتش (ريال مدريد).

5- أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد).

6- محمد صلاح (ليفربول).

7- إيدين هازارد (تشيلسي).

8- نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان).

9- يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

10- هاري كين (توتنهام هوتسبير).