نفى "ماتياس دي ليخت" مدافع نادي أياكس أمستردام حسم مستقبله مع فريقه وتحديد الوجهة المقبلة له بعد نهاية الموسم الحالي على الرغم من وجود اهتمامات عديد الأندية الأوروبية للتعاقد معه.

وقال "دي ليخت" في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "حتى الآن لم أقرر وجهتي المقبلة، وبالطبع أفضل فرق على أخرى، وفي نهاية الموسم سأناقش الأمر مع وكيلي مينو رايولا ومع أياكس".

وتابع: "أياكس أبلغني من قبل بوجود اهتمام من بايرن ميونيخ، برشلونة ومانشستر سيتي، ولكنني أركز في مباريات فريقي بالوقت الحالي وأترك أمر المفاوضات للنادي ووكيلي".

وأضاف: "قراري لابد وأن يكون مدروساً لأنني أحمل شارة القيادة في أياكس وأمثل قدوة للعديد من اللاعبين هنا، وأغادر الفريق فقط في حالة موافقتهم على رحيلي".

وتابع: "أحب طريقة برشلونة وأشاهد مبارياتهم كثيراً، مانشستر سيتي كذلك لديهم طريقة خاصة بهم في الملعب، واعتقد أن أسلوبهما متشابه مع أياكس لكنهما لم يتقدما بعرض رسمي حتى الآن للتعاقد معي".

وانتقل المدافع الهولندي للحديث عن فوزه بجائزة الفتى الذهبي لعام 2018: "أشعر بسعادة كبيرة كوني أصبحت ضمن قائمة الفائزين بتلك الجائزة، والتي تضم ليونيل ميسي، ورفائيل فان در فارت أول الحاصلين عليها ومثلي الأعلى في أياكس".