يعقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا اليوم الإثنين بمقر القلعة الحمراء بالجزيرة، لتقديم المدير الفني الجديد الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب أعلن رسميًا مساء أمس، عن تولي المدرب الأوروجوياني القيادة الفنية للفريق الأول خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

وتعاقد الأهلي مع لاسارتي لمدة موسم ونصف، على أن يبدأ مهامه عقب مباراة الإياب أمام جيما أبا جيفار الإثيوبي بدوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد أمام الداخلية في الدوري المصري الممتاز.



ويقدم لكم "بطولات" تفاصيل المؤتمر الصحفي لتقديم مارتن لاسارتي..  

مارتن لاسارتي: "اخترت الأهلي لأنه أعظم نادي في المنطقة وله أهداف عظيمة، فأنا أختار الفرق التي لها أهداف عظيمة، ومتواجد هنا من أجل المكسب".

وتابع: "أحتاج تركيبة لاعبين معينة، ليتمكن كل لاعب من القيام بواجبه، الفريق كله مجموعة واحدة، وروح الفريق شيء مهم".

وواصل: "عندما نكسب ونصل لأهدافنا، ستسعد الجماهير وهذا هو المطلوب، كل الناس لابد أن تثق في، والفريق سيكون سعيدًا بعملي، عندنا شغف كبير لبدء العمل".

وأردف: "لم أشترط على مجلس إدارة الأهلي وجود أي شحص في الجهاز الفني الجديد، وسيتواجد 2 مدربين مصريين".



وأكمل: "غير قلق من خوض التجربة في الأهلي وأعد بالعمل، وضعت يدي على بعض نقاط الضعف في الفريق، وهناك أشياء تحتاج إلى التغيير للأفضل".

وعن العروض التي تلقاها، قال:" تلقيت عروض أخرى والأفضل كان من الأهلي وبفارق كبير، وبدأت المفاوضات مع الأحمر منذ أسبوع تقريبًا".

وبشأن الحضور الجماهيري، قال: "روح الفريق من أهم عناصر الفوز وتأتي من حضور الجماهير والطاقة التي يعطونها للاعبين، نحتاج لهم في الفترة المقبلة".

وأوضح: "أول مرة أعمل في إفريقيا، كما كانت أول مرة أعمل بها في أوروبا مع فريق كبير بنفس قيمة الأهلي، أهم شيء استغلال الفرصة، وقيادة الأحمر فرصة كبيرة في أيدي حاليًا ولن أفقدها".

وأردف: "كرة القدم مثل الحياة، دائمًا تكون عادلة، ولابد من أخذ القرارات المناسبة للفريق، وسأحاول في الوقت الضيق المتاح أخذ القرارات المناسبة".

وواصل: "
قلت قبل ذلك إنني معتاد على الأندية الكبيرة، توليت في وقت سابق المهمة مع فريق صغير بالنسبة للأهلي، هو مونتيفيديو وكسبت معه الكأس في أمريكا اللاتينية، أنا أعرف طريقة الفوز".

ووجه رسالة إلى الجماهير، قائلًا: "أطالبهم بالصبر على الفريق، وسأعمل بجد حتى أصل للأهداف التي نريدها، أنا مقتنع وواثق من تقديم النتائج الأفضل".
 
أتم: "بالطبع حددت بعض نقاط الضعف بالفريق وليس جميعها، من خلال مشاهدة المباريات، وسأعمل على تصحيحها".

واحتتم: "علي علم بالإصابات الحالية في صفوف الفريق، وسأعمل على وضع الخطة المناسبة لتفادي هذا الأمر مستقبلا؛ سواء من خلال الإعداد المميز لبعض اللاعبين، أو اختيار طريقة معينة لتفادي هذا الأمر".