علق فكري صالح مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، على مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يلاقي الترجي غدًا الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء على استاد الجيش ببرج العرب في مباراة الذهاب، على أن يقام لقاء العودة يوم 9 نوفمبر المقبل على ملعب رادس بتونس.

وقال صالح في في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "الأفضل للأهلي الدفع بشريف إكرامي في حالة عدم جاهزية محمد الشناوي حارس الفريق الأول بنسبة 100%".

وتابع: "الأهلي يخوض مباراتي في غاية الأهمية، ويتبقى خطوة واحدة على حصد الأميرة الإفريقية، فلا داعي للمجازفة وإشراك الشناوي الإ في حالة تماثله التام للشفاء".

وبسؤاله عن تذبذب مستوى إكرامي، صرح: "هو لا يعاني من أي مشكلات سواء فنية أو بدنية، ولكن انخفاض المستوى يعد أمرًا طبيعيًا يحدث لجميع حراس المرمى".

وأردف: "سبب انخفاض مستوى إكرامي هو ابتعاده عن المشاركة لفترات طويلة، في ظل اعتماد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأحمر على الشناوي في معظم المباريات".

وواصل: "إكرامي يحتاج إلى الدعم النفسي بشكل كبير من قبل مصطفى كمال مدرب حراس مرمى الأهلي، وأيضا كارتيرون، وسوف ينال ثقة الجهاز الفني من جديد".

واختتم: "إكرامي له تاريخ كبير مع الأهلي وكان الحارس الأساسي في أصعب المباريات، وأيضًا الشناوي يظهر بشكل جيد خلال المواجهات، في النهاية المارد الأحمر دائمَا يضم أفضل حراس المرمى".

الجدير بالذكر أن الأهلي حصد لقب البطولة الإفريقية 8 مرات خلال تاريخه وكان آخرها عام 2013.