كشف المدرب الإيطالي "جنارو جاتوزو" المدير الفني لنادي اي سي ميلان، سبب فوز فريقه على فريق اي سي روما بالكالتشيو.

وكان النادي اللومباردي قد فاز في الوقت القاتل على نظيره الجيالوروسي بهدفين لهدف؛ في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة على ملعب "سان سيرو"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من السيري آ.

وقال جاتوزو في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "هذه المباراة الثانية لنا هذا الموسم، والبعض يسألني بالفعل إذا كان الفوز اليوم نقطة تحول، نحن كنا نادمين للغاية بعد الخسارة أمام نابولي، لقد لعبنا بشكل أفضل اليوم".

وأضاف: "هناك أربعة أو خمسة مراكز تم تعزيزها هذا الموسم، لكنني لا أستطيع الحديث عن نقطة تحول بعد مباراتين؛ أعرف كيف يعمل شبابنا وأننا لا نزال بحاجة إلى أن نصبح فريقًا في بعض المناطق".

وواصل: "لا يمكننا أن نفكر أننا سنسيطر على كل مباراة ضد أي خصم، يجب أن نلعب الكرة وهذا أمر ضروري، لقد منحني النادي تشكيلة كاملة من القوة في مراكز لم تكن متوفرة لنا من قبل".

وأكمل: "روما يتمتع بالكثير من الجودة ولا تزال مشكلتنا تكمن في أننا نتعمق أكثر ونكون قلقين عندما نتعرض للضغط، أعتقد أن الكثير يعتمد على خط الدفاع؛ شكلتنا هي عندما يخاف الخط الدفاعي ، لأنه له تأثير كبير على بقية الفريق".

وتابع: "بعض اللاعبين ليسوا حادين حتى الآن  في حين أن البعض الآخر مثل دييجو لاكسالت وسامو كاستييخو يملكان أرجل بشكل طبيعي وقدموا لنا دفعة حقيقية هذا المساء".

وأنهى: "هيجواين هو أحد مفاتيح تحركاتنا، إنه يلعب دورًا مهمًا للغاية في جعل الفريق بأكمله يعمل عندما يسقط ويندمج مع الآخرين".