نجح اللاعب الدولي الكرواتي "لوكا مودريتش" متوسط نادي ريال مدريد الإسباني في حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2017-2018.

وأقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس الموافق 30 أغسطس لعام 2018 في آمارة موناكو الفرنسية، الحفل السنوي لجوائز الأفضل في موسم 2017-2018.

وأعلن "يويفا" قبل عشرة أيام كاملة أسماء المرشحين للجائزة الأكبر في حفل اليوم وفي مقدمتهم نجمنا المصري الدولي "محمد صلاح" مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي ليدخل المنافسة لأول مرة على حصد لقب أفضل لاعب في قارة أوروبا مع كلاً من البرتغالي "كريستيانو رونالدو" والكرواتي "لوكا مودريتش".

الحفل يبدأ في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة، ولكن في البداية ستكون قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019 لمعرفة المجموعات الثمان، والمباريات التي ستشهدها البطولة.

البرتغالي "رونالدو" حامل اللقب هو الوحيد الذي اعتاد على التواجد في الأسماء النهائية للترشح للجائزة، ويعود العام الحالي مرة أخرى للظهور بعد التألق في الموسم الماضي مع ريال مدريد والحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا إلى جانب لقب هداف البطولة.

المصري "محمد صلاح" دخل الجائزة بسبب أرقامه المميزة في ليفربول بالموسم الماضي، حيث نجح في تسجيل 44 هدف في جميع البطولات، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب كبير مع النادي الإنجليزي، وحصده جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي وجائزة الأفضل في إنجلترا بالموسم الماضي.

الكرواتي "لوكا مودريتش" كانت نهاية موسمه الماضي تاريخية، حيث لم يكتف بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، ولكن قاتل مع منتخب كرواتيا ووصل معه إلى نهائي كأس العالم 2018 والذي أقيم في روسيا في شهري يونيو ويوليو.

فمن يكون اللاعب الأفضل في قارة أوروبا لهذا العام؟ ...


وتابع "بطولات" لحظة بلحظة أحداث الحفل الكبير المنظم من طرف اليويفا.

- الإنجليزي ديفيد بيكهام يتحصل على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعام 2018 من اللجنة المنظمة للحفل.

- الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني هو الحارس الأفضل في دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018.

- الإسباني سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد الإسباني هو المدافع الأفضل في دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018.

- الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني هو أفضل لاعب وسط في دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018.

- البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني هو المهاجم الأفضل في دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018 بعد منافسة مع محمد صلاح وليونيل ميسي.

- اللاعبة الدنماركية بيرنلي هاردر من نادي فولفسبورج الألماني تفوز بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا لموسم 2017/2018.

- أفضل لاعب أوروبي لموسم 2017/2018 هو الكرواتي لوكا مودريتش.