أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، أمس الخميس، رحيله بصفة رسمية عن صفوف ريال مدريد الإسباني، مؤكدًا أن قرر عدم الاستمرار في منصبه كمدير فني للفريق، بعد قيادته للميرنجي للتويج بلقب دوري الأبطال الثالث على التوالي تحت قيادته، والثالث عشر في تاريخ النادي.

وعلّق اللاعب الصاعد فينيسيوس جونيور، الذي انتقل في وقت سابق لريال مدريد، مقابل 55 مليون دولار، ولكنه يلعب مع الفريق البرازيلي على سبيل الإعارة، على رحيل زيدان.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية قال فينيسيوس: "أريد حقًا أن أعمل مع زيدان لكن لسوء الحظ لن يكون ذلك ممكنًا، أتمنى أن أجده في يوم ما حتى يتمكن من إعطائي بعض النصائح التي تساهم في تطويري كلاعب".

من ناحية أخرى، قال فينيسيوس إنه لايزال على اتصال دائم مع الثنائي البرازيلي في ريال مدريد، مارسيلو وكاسيميرو، اللذان سيكونان أكثر من يساعده في التأقلم مع كل من كرة القدم والثقافة الإسبانية، وأضاف: "تحدثت مع مارسيلو وكاسيميرو، وهنأتهم على لقب دوري الأبطال وتمنيت لهم حظًا سعيدًا مع المنتخب الوطني".

وأشارت"ماركا" إلى أن مسؤولي فلامينجو تلقوا اتصالاً بالفعل من ريال مدريد حتى ينتقل اللاعب لصفوف الأخير، حيث يتم عامه الثامن عشر في يوليو المقبل، وهو السن القانوني لقيده مع الميرنجي، وأوضحت أن مسؤولي النادي البرازيلي يأملون في التوصل لاتفاق ليبقى فينسيوس في صفوف الفريق حتى يناير 2019، من أجل المشاركة في كأس كوبا ليبرتادوريس.