يستعد المهاجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، رفقة زملائه لمواجهة وست هام يونايتد غدًا، السبت، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

اللاعب الدولي المصري يسعى لمواصلة توهجه مع الريدز، بعدما سجل 30 هدفًا خلال 36 مباراة خاضها مع الفريق في كافة البطولات، من بينها 22 هدفًا في البريميرليج.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن صلاح يحتاج لتسجيل هدف واحد على الأقل أمام الهامرز، لمعادلة رقم لويس سواريز مع ليفربول، أخر لاعب سجل أكبر عدد من الأهداف للريدز في موسم واحد.

وكان سواريز قد قدم موسمًا استثنائيًا بتسجيل 31 هدفًا خلال 37 مباراة، ليصبح صلاح على بُعد هدف واحد من رقم لاعب برشلونة الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى عدم مشاركة سواريز حينها في أول 5 جولات للبريميرليج بسبب إيقافه بعد عض برانيسلاف إيفانوفيتش، بينما نجح صلاح في تسجيل 3 أهداف في أول 5 مباريات خاضها في الدوري.

وتشير الإحصائيات إلى تفوق اللاعب المصري على سواريز من ناحية معدل التهديف، بتسجيل هدفًا كل 96.1 دقيقة، بينما احتاج الأوروجوياني لـ104.7 دقيقة لهز الشباك.

ويتفوق صلاح أيضًا في جانب دقة التسديدات، بنسبة 60.2%، بينما امتلك سواريز 53.1% في موسمه الاستثنائي، لكنه يتغلب على المهاجم المصري بصناعة 14 هدفًا، بينما صنع لاعب روما السابق 8 أهداف.