انتهت مباريات دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي اليوم الخميس الذي شهد 15 مباراة من أجل حسم المتأهل لدور الـ 16 من البطولة التي تحظي بالمرتبة الثانية فى البطولات الأوروبية بعد بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهد هذا الدور مفاجأة كبيرة بإقصاء فريق نيس الفرنسي من المسابقة على يد فريق لوكوموتيف موسكو الروسي، بعد الخسارة ذهابًا بنتيجة 3-2، وإيابًا بهدف نظيف، ليتأهل الفريق الروسي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

وفشل أيضًا فريق نابولي الإيطالي في العبور لدور الـ16، حيث وقع في فخ الخسارة ذهابًا على ملعبه أمام فريق لايبزيج الألماني بنتيجة 3-1، وفاز ذهابًا بهدفين لهدف، لكن الفريق الألماني استفاد من قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الديار وحجز مقعده.

بينما فرط فريق ريال سوسييداد الإسباني في بطاقة التأهل للدور ذاته، حيث فشل في استغلال تعادله ذهابًا بنتيجة 2-2، وخسر بهدفين لهدف أمام فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، ليتأهل بنتيجة 4-3 في نتيجة المباراتين.

بالإضافة إلى فريق سبورتينج براجا البرتغالي، والذي ينشط ضمن صفوفه الدولي المصري "أحمد حسن كوكا، حيث ودع الفريق البرتغالي المسابقة، رغم الفوز ذهابًا بهدف نظيف على فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، لكنه لم يعوض خسارة الذهاب بثلاثية نظيفة، ليتأهل الفريق الفرنسي لدور الـ16،

فيما لم تشهد باقي مباريات ذلك الدور أي مفاجآت أخري وتأهل كل من الفرق التالية:

- سسكا موسكو الروسي.

- لوكوموتيف موسكو الروسي.

- أتلتيكو مدريد الإسباني.

- دينامو كييف الأوكراني.

- زينيت سانت بطرسبرج الروسي.

- لايبزيج الألماني.

- أولمبيك ليون الفرنسي.

- لاتسيو الإيطالي.

- سبورتينج لشبونة البرتغالي.

- بوروسيا دورتموند الألماني.

- أتلتيك بيلباو الإسباني.

- آرسنال الإنجليزي.

- ريد بول سالزبورج النمساوي.

- ميلان الإيطالي.

- مارسيليا الفرنسي.

ويُذكر أن قرعة دور الـ16 ستقام ظهر الجمعة في الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش.