ربما لم تتوقع جماهير الأهلي، التي تسارعت للهجوم على المغربي وليد أزارو، مهاجم الأحمر، في بدايته مع الفريق، أنه سيصل إلى ما وصل إليه، بعد أقل من 7 أشهر من انضمامه للقلعة الحمراء.

أزارو كان الأسوأ فى نظر الجماهير الحمراء، بعدما تسبب في إهدار العديد من الفرص التي أدت لخسارة الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا، بالهزيمة من الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية الموسم الماضي.

أزارو نجح في تصدر قائمة هدافي الدوري المصري، بعدما استطاع تسجيل 16 هدفًا مع الأحمر خلال مسابقة الدوري، لينفرد بالصدارة بفارق ثلاثة أهداف عن عمر السعيد، مهاجم وادي دجلة، الذي يحتل المركز الثانى برصيد 13 هدفًا.

كما أصبح مهاجم الأهلي هو الهداف التاريخي للاعبين العرب في الدوري الممتاز المصري منذ انطلاقه، بعدما حطم رقم نجم الزمالك السابق اليمني علي محسن، والذي نجح في تسجيل 15 هدفا، في موسم 1960- 1961.

فيما أصبح على بعد هدف وحيد ليتساوى مع الثنائي جون أوتاكا مهاجم الإسماعيلي السابق وآمادو فلافيو مهاجم الأهلي السابق، في صدارة أكثر اللاعبين الاجانب تسجيلا للأهداف في الدوري بموسم واحد، حيث سجل كل من الثنائي 17 هدفا، وكانت البداية مع أوتاكا في صفوف الدراويش موسم 99-2000، قبل أن يكرر فلافيو الأمر موسم 2006-2007 مع الأهلي.

أزارو في حالة حصوله على لقب هداف الدوري الممتاز هذا الموسم سيحقق ما فشل في تحقيقه مهاجمي الأهلي والزمالك منذ أكثر من 8 سنوات، بعدما فشل القطبين في حصد اللقب طوال هذه الفترة.

يعتبر فريقا الإسماعيلي والترسانة هما أكثر ناديين حصل لاعبيها على لقب هداف الدوري بمعدل 11 مرة، فيما حصد لاعبي الأهلي والزمالك اللقب 10 مرات.

كان الأنجولى أمادو فلافيو هو آخر مهاجم أهلاوي حصد لقب هداف الدوري، موسم 2008-2009، وللمرة الثانية له مع الأحمر، وذلك بالمشاركة مع بابا أركو الذي كان يلعب وقتها في طلائع الجيش برصيد 12 هدفًا.

فيما كان محمود عبدالرازق "شيكابالا" آخر من حصد اللقب من بين نجوم الزمالك موسم 2010-2011، بالمشاركة مع أحمد عبدالظاهر الذي كان يلعب لإنبي في هذا التوقيت برصيد 13 هدفًا.