لم يذق فريق بايرن ميونخ طعم الهزيمة، تحت قيادة "يوب هاينكس" في الموسم الحالي إلا مرة واحدة فقط، وذلك في شهر نوفمبر الماضي.

وأصبح "هاينكس" مسئولًا عن تدريب البافاري عقب إقالة "كارلو أنشيلوتي" من قِبل الإدارة في شهر سبتمبر الماضي، بعد الهزيمة القاسية أمام فريق باريس سان جيرمان 3-0 في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وواصل البايرن انتصاراته وأدائه المميز تحت قيادة "هاينكس"، حيث لم يخسر إلا في مباراة وحيدة أمام فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في شهر نوفمبر 2017.

وأعدت شبكة "squawka" العالمية تقريراً عن خمسة لاعبين تألقوا بشكل كبير تحت قيادة "هاينكس"، وهم:

توماس مولر:

يُعد أكثر اللاعبين تطورًا بشكل ملحوظ تحت قيادة "هاينكس"، كما أنه يُعد من أكثر اللاعبين الذين أبدوا استياءهم من طريقة تدريب المدير الفني السابق السابق "أنشيلوتي".

وعندما تولي "هاينكس" مسئولية تدريب بايرن ميونخ، قال اللاعب الألماني: "هاينكس هو الرجل المناسب لأنه قادر على إلهام الفريق بشكل أفضل، ومنحه المزيد من الالتزام والدقة الهجومية والدفاعية".

سجل "مولر" أربعة أهداف في 12 مباراة منذ التغيير الإداراي، وفي أول ست مباريات تحت قيادة "أنشيلوتي" تمكن مولر من تسجيل هدف واحد بدقة 36٪ فقط وهو الآن يبلغ 60٪.

 كما بلغ معدل النجاح لـ"مولر" 42٪ في مجموع المباريات تحت قيادة "هاينكس" مقارنة بـ29٪ مع المدرب الإيطالي السابق.

كينجسلي كومان:

اعترف "كومان" في الصيف الماضي أنه يفكر في مغادرة البايرن، بسبب عدم شعوره بالارتياح مع "كارلو أنشيلوتي" ولكن منذ إقالة الأخير، تمكن اللاعب الفرنسي من التقاط أنفاسه وبدء حياة مهنية جديدة في الأليانز آرينا.

في عهد "أنشيلوتي" خلق كومان خمس فرص في ست مباريات وصنع هدفًا واحدًا، ولكن تغير الحال مع "هاينكس" حيث خلق 17 فرصة في 13 مباراة، وصنع هدفين.

ليس هذا فقط، بل نجح "كومان" في تسجيل ثلاثة أهداف في الدوري الألماني، من ضمنهم المباراة الأولى تحت قيادة "هاينكس".

وكانت عروض "كومان" مثيرة للإعجاب، لدرجة دفعت إدارة النادي الألماني إلى منحه عقد جديد في شهر ديسمبر الماضي ساريًا لمدة خمس سنوات.

ماتس هاملز:

تطور الأداء الدفاعي لـ"هاملز" تحت قيادة "هاينكس" بدرجة كبيرة وساهم في الحفاظ على نظافة شباك بايرن ميونخ نظيفة ثلاث مرات في أول ست مباريات مع المدرب الجديد.

وبالرغم من معاناة "هاملز" من بعض المشاكل العضلية البسيطة، إلا أن دقته الدفاعية جعلته جزءً أساسيًا من كتيبة "هاينكس" حيث بلغت 6.6 لكل 90 دقيقة أي أكثر من أي لاعب آخر في الفريق.

جيمس رودريجيز:

بعد انتقاله من ريال مدريد على سبيل الإعارة في الصيف الماضي، لعب "رودريجيز" ثلاث مباريات فقط من أصل ستة في الدوري الألماني تحت قيادة "أنشيلوتي" وبدأ مباراة واحدة فقط.

ولكن في ظل "هاينكس" أصبح "رودريجيز" لاعبًا أساسيًا في الفريق، وارتبط بشدة بإمكانية الانتقال الدائم إلى الأليانز آرينا.

وشارك "رودريجيز" في 1018 دقيقة من أصل 1350 تحت قيادة "هاينكس" وهو ثاني أعلى اللاعبين مشاركة بعد "روبرت ليفاندوفسكي".

كما خلق اللاعب الكولومبي فرصاً أكثر من أي لاعب آخر في الفريق مع "هاينكس" بواقع 34 فرصة.

خافي مارتينيز:

مع كل من "بيب جوارديولا" و"أنشيلوتي" لعب "مارتينيز" في مركز الظهير في صفوف بطل البوندزليجا، ولكن عندما جاء "هاينكس" أصبح يتواجد في خط وسط الفريق.

وأصبح دفاع البافاري أقوى بشكل ملحوظ مع وجود "مارتينيز" في مركزه الجديد، حيث أصبح مشاركًا في الإجراءات الدفاعية بفاعلية تصل إلى خمسة كل مباراة.

كما تمكن "مارتينيز" من إيقاف خطورة الخصم في أكثر من مباراة وقام بأكثر من 36 اعتراضًا عند مشاركته مع الفريق.