عادت أرقام المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، للواجهة من جديد، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 3/1، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتساءلت صحيفة "آس" الإسبانية عن سر استمرار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الاعتماد على مواطنه كمهاجم أساسي للفريق الملكي، رغم سوء مستواه وضعف سجله التهديفي.

وأكدت الصحيفة أنه لا مجال أمام زيدان لتفسير استمرار بنزيما في تشكيلة الريال الأساسية، حيث قالت نصاً "إذا هبط أحد من كوكب المريخ على الأرض اليوم وأصبح مهتمًا بكرة القدم وريال مدريد، لن يكون هناك أي وسيلة لشرح له سر بقاء بنزيما أساسيا في مدريد".

وأضافت الصحيفة: "بخلاف إيمان زيدان المطلق بمواطنه الفرنسي، فبالنسبة للبشر، من المستحيل إدراك حقيقة استمرار بنزيما كمهاجم أساسي".

وأشارت الصحيفة إلى غياب بنزيما عن لعب أي دور في فوز الميرنجي على سان جيرمان، لتبرز ضعف أرقامه التهديفية، كما كان عليه في الموسم الماضي.

وفي ذات المرحلة من الموسم الماضي، فشل بنزيما في تسجيل أهداف أكثر من سيرجيو ليون، هداف أوساسونا، متذيل ترتيب الليجا، أما اليوم، فهناك 77 لاعبًا سجلوا أهدافًا أكثر منه، 45 منهم مهاجمين في الدوري.

وخلال 16 مباراة أتيح فيها بنزيما للمشاركة، بدأ أساسياً في 13 مواجهة وظهر كبديل في 3 مناسبات، ليشارك في 1167 دقيقة، مسجلاً هدفين فقط، ما يعني إحرازه هدفًا كل 583.5 دقيقة.