يرى محللو شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، أن فرص فوز اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، بالحذاء الذهبي هذا الموسم، صعبة في ظل الصراع الشرس من جانب "هاري كين" نجم توتنهام هوتسبير، و"سرخيو أجويرو" مهاجم مانشستر سيتي.

ويحتل "هاري كين" صدارة الهدافين برصيد 23 هدفًا، ويأتي من خلفه "صلاح" بفارق هدف وحيد، ثم "أجويرو" برصيد 21 هدفًا.

ولم يختار أي من محللي الشبكة الأربعة "فيل تومبسون"، "بول ميرسون"، "تشارلي نيكولاس"، "ماتيو لو تيسيي"؛ صلاح ضمن اختياراتهم، حيث حصل "كين" على ثلاث أصوات، في حين أن "أجويرو" حصل على صوت وحيد.

فيل تومبسون: "هاري كين".

قال تومبسون: "أنا أتمسك بخياري مُنذ بداية الموسم، ما يفعله صلاح هو ظاهرة بالفعل، لم أر أي جناح يسجل هذا الكم من الأهداف مُنذ كريستيانو رونالدو، ولكن كين هو الأقرب للفوز لأن هاري يحرز العديد من الأهداف، عكس مومو الذي يهدر الكثير".

بول ميرسون: "سرخيو أجويرو".

قال ميرسون: "أنا أعلم أن أجويرو لن يشارك في دقائق كثير مع مانشستر سيتي، ولكن لم أر لاعب يسجل أربعة أهداف في المباراة واحدة، صلاح من الممكن أن يحصل على الجائزة، ولكن مومو في النهاية جناح والجناح لا يتطلب منه تسجيل الكثير من الأهداف، سيكون تحدي هائل بنسبة له إذا نجح في حسم الصدارة".

تشارلي نيكولاس: "هاري كين".

قال نيكولاس: "لا يمكن أن أخترا لاعب غير كين، ينجح في تسجيل الأهداف كل أسبوع، أنه يسجل في المباريات الكبيرة ودائمًا يكون متواجد، اعتقد أن الإصابة من الممكن أن تؤثر على أجويرو بعض الشيء، صلاح من الممكن أن يحلق بكين ولكن بشرط إذا أصبح أكثر حسمًا أمام المرمى".

ماتيو لو تيسيي: "هاري كين".

قال تيسي: "أجويرو لن يحصل على مزيد من الدقائق مع تعافي خيسوس، ولا يمكن أن نستبعد صلاح من المنافسة، كجناح لم أتوقع منه هذا الكم من الأهداف، أنا أختار كين لأن هو أفضل مهاجم متكامل رأيته".