بعدما سار بخطى واثقة ناجحة رفقة فريقه ليفربول الإنجليزي، أصبح المصري محمد صلاح محل اهتمام للصحف العالمية والإنجليزية خاصةً، وتزايدت التكهنات بشأن مستقبله مابين استعداد ليفربول لعرض عقد جديد له من أجل الاحتفاظ بخدماته وما بين إمكانية تلقيه عروض قوية للرحيل.

وأعدت شبكة " سبورتس كيدا " الإنجليزية تقريرًا حول المحترف المصري وعنونته :" خمسة أندية عليها محاولة التعاقد مع محمد صلاح"، خلال سوق الانتقالات الشتوي في يناير المقبل. 

1 - برشلونة الإسباني :

ضم هجوم برشلونة الثلاثي ليونيل ميسي، لويس سواريز، ونيمار دا سيلفا الشهير بـ MSN ، لكن رحل نيمار في الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بقيمة 222 مليون يورو.

رحيل نيمار ترك ثغرة هجومية كبيرة لبرشلونة، ليتعاقد النادي الكتالوني مع الفرنسي عثمان ديمبلي من بورسيا دورتموند مقابل 105 مليون يورو، لكن تعرض لإصابة قوية في الركبة ابعدته عن المشاركة.

صلاح تكيف سريعًا في الدوري الإيطالي مع روما وكرر الأمر ذاته مع ليفربول وتصدر هدافي البريمرليج، وبالتالي لديه القدرة على التكيف تكتيكيًا في الليجا، وسيضيف لهجوم البلوجرانا.

2 - ريال مدريد الإسباني :

تقارير الصحف الإسبانية والبريطانية ربطت بالفعل بين صلاح وريال مدريد، وعرض من النادي الملكي تحت قيادة زين الدين زيدان قد يكون مغريًا بالفعل للجناح صاحب الـ25 عامًا.

وفي ظل تكرر إصابات جاريث بيل، والسجل التهديفي السيء للبرتغالي كريستيانو رونالدو في الليجا هذا الموسم، قد يكون صلاح هو البديل المحتمل على المدى الطويل، المصري قادر على إنعاش هجوم الميرنجي ولديه خبرة عاليه على الجانب التهديفي تجعله صفقة مثالية لريال مدريد.

3 - باريس سان جيرمان الفرنسي:

هجوم باريس سان جيرمان بوجود الثلاثي نيمار، كيليان مبابي، وإيدنسون كافاني هو الأكثر فاعلية حتى الأن.
في ظل اعتماد مدرب الفريق أوناي إيمري على خطة 4 - 3 - 3 ، فسيزدهر صلاح في تلك الخطة هجوميًا في ظل إعطاء أدوار دفاعية للاعب الوسط ماركو فيراتي وأدريان رابيو، خاصة مع الشائعات التي ترجح رحيل أنخيل دي ماريا وخافيير باستوري.
وعلى الرغم من أن باريس سان جيرمان مجبر على بيع عدد من لاعبيه للالتزام بقوانين اللعب المالي النظيف إلا أن التقرير لم يستبعد احتمالية تقدمه بعرض للمحترف المصري.

4 - ميلان الإيطالي :

استثمر ميلان أكثر من 175 مليون جنيه استرليني في مواهب جديدة، ولديه بالتأكيد القدرة المالية لجذب صلاح إلى سان سيرو.
صفقات ميلان لم تؤدي المطلوب بعد وتراجع أداء الفريق بشكل ملحوظ، وصلاح لديه الدراية الكافية بمنافسات الكالتشيو بالنظر لفترته الإحترافية مع روما.
تواجد صلاح في صفوف ميلان قادر على تعزيز الكثافة الهجومية لصفوف الروسونيري، لكن قد لا يفضل المحترف المصري تكرار التجربة الإيطالية ويهدف لخوض تجربة جديدة.

5 - توتنهام الإنجليزي:

مع وجود هاري كين في الهجوم، وكريستيان إريكسن و هيونغ مين سون، استقطاب صلاح للسبيرز سيكون تعزيز هجومي إضافي، وقد أثبت صلاح نجاحه بالفعل في البريمرليج رفقة ليفربول وهو ما يجعله عنصرًا مغريًا لمدرب توتنهام ماوريسيو بوشيتينو.