عقد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني مؤتمرًا صحفيًا؛ للحديث عن مواجهة فريقه المرتقبة غدا السبت بديربي العاصمة الإسبانية، أمام أتليتكو مدريد، على ملعب واندا ميرتوبوليتانو، في إطار منافسات الجولة 12 لليجا.



وتحدث زيدان عن البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وجناح برشلونة السابق، وإمكانية انضمامه لريال مدريد وقال: "هو لاعب جيد جدًا بل لاعب مثالي وممتاز، لكن لدي أفضل اللاعبين في فريقي، أحترم نيمار كثيرًا، ولكن لا أود الحديث عن لاعبين ليسوا في ريال مدريد".



ونشرت صحيفة "البيرنابيو" الإسبانية وقائع المؤتمر، الذي أوضح زيدان خلاله مدى جاهزية لاعبيه قائلاً: "داني كارفاخال ولوكا مودريتش جاهزان لمباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد".



وأضاف زيدان: "نعرف أن هناك الكثير من الجدل في مدريد، لكن نحن على استعداد للقاء، ونسعى لتقديم مباراة جيدة، ولا نرغب في الفشل، وسنرى ما سيحدث عقب اللقاء".



وبشأن مواجهة الأحد أكمل زيدان حديثه: "الآن نحن نفكر فقط في المباراة، وما أريده من مهاجمي فريقي أن يكونوا في حالة جيدة، يقدموا مباراة كبيرة، ويحرزوا الأهداف".



وعن جناح الفريق جاريث بيل والذي تجددت إصابته العضلية، علّق المدرب الفرنسي: "بيل سيعود أقوى، طالما يريد مساعدة الفريق، إنها مسألة أيام فقط وأعتقد أنه سيتعافى خلال ثلاثة أو أربعة أيام".



وفيما يتعلق بحارس المرمى كيلور نافاس أوضح زيدان: "لقد عاد للتدريبات، ولكن لا نعلم متى سيعود للعب، نريده أن يعود وهو جاهز للمشاركة بنسبة 150%".

 

وعاد زيدان للحديث عن الديربي ومنافسه أتليتكو مدريد: "الديربي سيكون صعبًا على الفريقين، لدينا نفس عدد النقاط مع أتلتيكو في الليجا، لا يوجد فريق وصل إلى الديربي أفضل أو أسوأ من الآخر، ولا أرى أتليتكو في حالة أسوأ من الديربيات السابقة، هو فريق قوي ويعرف تماماً الطريقة التي يلعب بها".



وبشأن المواجهات السابقة التي جمعت الفريقين، اختار زيدان الذكرى الأفضل له قائلاً: "أفضل ذكرى لي ضد أتلتيكو مدريد هي مواجهتي النهائي في دوري أبطال أوروبا"، حيث توج الميرنجي باللقب أمام الروخي بلانكوس.



واختتم زيدان بشأن فارق النقاط مع برشلونة صاحب الصدارة: "هناك وقت كاف للحاق ببرشلونة في صدارة الليجا وتجاوزهم بفارق النقاط".

 

يذكر أن برشلونة يتصدر الليجا برصيد 31 نقطة، ويحل فالنسيا في المركز الثاني بـ27، ويأتي ريال مدريد ثالثًا بـ 23 نقطة متساويًا مع أتليتكو مدريد صاحب المركز الرابع ومتفوقًا عليه بعدد الأهداف.