عارض "جيانلويجي بوفون" قائد وحارس مرمى المنتخب الإيطالي تصريحات مدربه "جيامبييرو فينتورا"، عقب الهزيمة من السويد في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

كانت إيطاليا قد تعرضت للهزيمة أمام السويد، في معقل الأخير، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس، وستقام مباراة الإياب يوم الاثنين المقبل.

وقال "بوفون" في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا" :"يجب أن نتجنب الشعور بأننا غير محظوظين، نعترف بأننا تعرضنا للهزيمة، لكن مازال لدينا 90 دقيقة أخرى للخروج من هذا الوضع المعقد".


وأضاف قائد "الآتزوري" :"القاعدة الأولى في كرة القدم هي ألا تأسف على نفسك، كان هناك الكثير من التحديات، بما في ذلك بعض التعليقات الغير مبررة، وتعليقات أخرى مقبولة".

وتابع بوفون: "المباراة كانت قوية جدًا على الجانب البدني، والحكم كان يسير على الطريقة الإنجليزية في تجاهل احتساب العديد من الضربات التي تلقيناها، ولكننا سنحاول بكل ما لدينا ألا نغيب عن المونديال".


واستكمل القائد الإيطالي: "علينا أن نثق بقدرتنا يوم الاثنين المقبل حتى لو كنا خاسرين للتو، في سان سيرو نحتاج لأداء يليق باسم إيطاليا، ينبغي أن نتجنب شعورنا بعدم الحظ، علينا أن ننهض في هذه المباراة".

واختتم بوفون: "متأكد من أن الجميع في سان سيرو سيتخلى عن أية ألوان حملوها هناك، فقط سيحملون علم إيطاليا لنتكاتف من أجل الآتزوري".

 

وكان " فينتورا" المدير الفني للمنتخب الإيطالي قد صرح بأن الحظ لم يكن في صف الفريق، حينما خسر مواجة الذهاب أمام نظيره السويدي.

وتواجه إيطاليا شبح الغياب عن المونديال لأول مرة منذ 60 عامًا ويتحتم علي المنتخب الإيطالي تحقيق الفوز على السويد في لقاء الإياب لخطف بطاقة التأهل.