اعترف حارس مرمى فريق يوفنتوس، جيانلويجي بوفون، أن منتخب إيطاليا فقد الثقة اليوم أمام منتخب مقدونيا في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018.

وتعادلت إيطاليا مع مقدونيا بهدف لمثله وتأهلت بذلك إلى الملحق الأوروبي.

وقال بوفون في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول" الإيطالية:" لم يكن أداءنا اليوم مثيرًا، ربما الهزيمة التي تعرضنا لها أمام إسبانيا أثرت على ثقتنا، لأننا كنت نعتقد أننا في مستوى أعلى مما كنا عليه حقًا، مازلنا نتحمل آثار تلك المباراة، التعادل لم يؤدِ إلا إلى تفاقم الحاجة إلى الخروج من هذا الوضع الصعب ".

وأضاف:" بعضنا، بما في ذلك نفسي، يجب أن يتحمل المسئولية ويساعد الآخرين على أن يكونوا جزءًا من مجموعة لديها الحماس والثقة وتريد الذهاب إلى كأس العالم، نحن بالتأكيد نفتقر إلى الثقة وهذا على الأرجح نتيجة خسارتنا في برنابيو، لقد أضرتنا الهزيمة من حيث إيماننا بذاتنا، في بعض الأحيان، كنا نفتقر إلى شيء، ولكن اللاعبين الأكثر خبرة يجب أن تأخذ زمام المبادرة وتساعد على منع الوضع السلبي ".

وواصل:" في هذه اللحظة نحن بحاجة ماسة إلى التحول النفسي، كما رأينا هذه الليلة هذا ليس الفريق الذي كان في عامه الأول، نحن نتحدث عن إيطاليا، نحن نتحدث عن كأس العالم، وكرة القدم هي كنز أمتنا، يجب أن لا نشعر بالشفقة، نحن بحاجة إلى الحصول على الطاقة للعب مباراة أخرى، وآمل ضد ألبانيا أن نثبت أننا لم نكن الفريق الذي لعب أمام مقدونيا اليوم ".