فاز منتخب إسبانيا على نظيره منتخب ليشتنشتاين بنتيجة 8-0 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في إطار مواجهات الجولة الثامنة للمجموعة السابعة من تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.


الشوط الأول من المباراة انتهي بتقدم الماتادور الإسباني بأربعة أهداف مقابل لاشيء، الهدف الأول أحرزه اللاعب سرجيو راموس مبكرًا في الدقيقة الثالثة، ثم تمكن زميله ألفارو موراتا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 15، ثم بعها بدقيقة تمكن إيسكو من تسجيل الهدف الثالث، قبل أن يوقع دافيد سيلفا على الهدف الرابع بالدقيقة 39.


الشوط الثاني من المباراة صار في اتجاه واحد، حيث تمكن منتخب لاروخا من تكرار أهداف الشوط الأول مرة أخري، ليكرر مجددًا فوز مواجهة الذهاب، ونجح اللاعب اياجو إسباس في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 51، ثم تمكن موراتا من إضافة الهدف السادس لفريقه والثاني له في المباراة بالدقيقة 54، قبل أن يتمكن أسباس من إضافة الهدف السابع والثاني له في الدقيقة 63، ثم اختتم مهرجان الأهداف في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب "ماكسيميليان" الذي أحرز هدف بالخطأ في شباك فريقه.


هذا الفوز رفع رصيد المنتخب الإسباني للنقطة 22 متصدرًا مجموعته، فيما ظل منتخب ليشتنشتاين في المركز السادس والأخير دون نقاط.


إيطاليا 1-0 الكيان الصهيوني 


وعلى الجانب الآخر وفي نفس مباريات المجموعة أبقي المنتخب الإيطالي على حظوظه في الوصول للمونديال بعدما فاز على منتخب الكيان الصهيوني بهدف دون رد في إطار مباريات الجولة ذاتها، وذلك على إستاد مابي.


هدف المباراة الوحيد سجل في الشوط الثاني من اللقاء عن طريق اللاعب شيرو ايموبيلي في الدقيقة 63.


وبهذا الفوز أصبح رصيد منتخب الأزوري 19 نقطة محتلاً المركز الثاني خلف إسبانيا، فيما توقف رصيد الكيان الصهيوني عند تسع نقاط بالمركز الرابع.

ويذكر أن المنتخبات صاحبة المركز الأول تتأهل بشكل مباشر إلي نهائيات كأس العالم، فيما يتم اختيار أفضل ثمانية منتخبات حصلت على المركز الثاني من المجموعات التسع، للمشاركة بالملحق الأوروبي.