يستعد المنتخب الوطني لخوض مباراته أمام نظيره الأوغندي، في تمام الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، المقرر إقامتها على ملعب برج العرب.

 

المباراة تمثل أهمية قصوة للمنتخب الوطني خاصة وهي تأتي بعد الهزيمة من أوغندا فى كمبالا وتصدر الأوناش للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط خلفا للمنتخب الوطني الذي حل ثانيا برصيد 6 نقاط، وغانا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط واخيرا الكونغو فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

 

"بطولات" يرصد 3 أحلام يعيشها المصريين فى موقعة الأوناش ببرج العرب

 

- حلم المونديال يقترب

ينتظر المصريين الفوز على أوغندا ثم الكونغو فى الجولة الخامسة لتحقيق حلم الوصول لكأس العالم بعدما غاب منذ صعود الفراعنة لمونديال أيطاليا 1990، لاسيما وأن الفرصة الآن اسهل من أي تصفيات سابقة بعدما قدمت غانا هدية ثمينة للفراعنة بالتعادل مع الكونغو فى الجولة الماضية، لتعيد الأمل من جديد للمنتخب الوطني فى حسم التأهل قبل الجولة الأخيرة.

 

- الثأر من أوغندا

يسعى المنتخب الوطني أيضا للثائر من المنتخب الأوغندي الذي ألحق بالفراعنة الهزيمة الأولى فى التصفيات وخطف صدارة المجموعة الخامسة، بل والرد على تصريحات المدير الفني للأوناش الذي توعد فيها الفراعنة بهزيمتهم مجددًا فى برج العرب.

 

- المجد الشخصي ونحس كوبر

يرغب هذا الجيل من اللاعبين المتواجدين حاليا بالفراعنة بكتابة تاريخ يسجل لهم فى تاريخ الساحرة المستديرة، خاصة بعد فشلهم فى حصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بالهزيمة من الكاميرون فى المباراة النهائية.

كما يحلم كوبر بكسر نحسه اخيرا مع المنتخب المصري، حيث أنه من بين مدربين العالم يعد الوحيد الذي يصل إلى النهائيات ويفشل فى تحقيق اللقب بصعوبة بالغة ما تسبب له فى عقدة لازمته طوال مسيرته التدريبية.