توج الأهلي بلقب كأس مصر، للمرة 36 في تاريخه، بعدما فاز على المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب برج العرب، بالإسكندرية.

كانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي فتم اللجوء لوقت إضافي مدته 30 دقيقة على شوطين مدة كليهما 15 دقيقة من أجل تحديد بطل الكأس، وسجل المصري هدف التقدم في الدقيقة 102 قبل أن يتعادل عمرو جمال في الدقيقة 117 ثم أضاف أحمد فتحي هدف الفوز في الدقيقة 119.

الأهلي أنهى عقدة كأس مصر، حيث غاب عن التتويج بهذا اللقب لمدة 10 سنوات كاملة، وكان آخر تتويج له باللقب موسم 2007.

يرصد "بطولات" عدداً من الأرقام القياسية التي حققها الأهلي في هذه المباراة..

- الثنائية للمرة الـ14

حقق الأهلي اليوم الثنائية "الدوري والكأس" للمرة 14 في تاريخه.

- البدري يحقق إنجازًا تاريخًيا لأول مرة

تتويج الأهلي باللقب منح حسام البدري البطولة الأولى له فى تاريخه التدريبي حيث لم يسبق له وأن توج بلقب كأس مصر من قبل حينما كان مديرًا فنيًا على الرغم من تحقيقه اللقب 3 مرات عندما كان لاعبًا.

وبهذا يكون البدري هو أول مدير فني مصري عبر التاريخ يفوز بكأس مصر والدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا والسوبر المحلي والسوبر الإفريقي.

- حسام عاشور "الأكثر تتويجًا"

يعد حسام عاشور هو الأكثر تتويجًا من بين لاعبي الأهلي بالألقاب حيث توج باللقب الـ32 في تاريخه حيث حصد:

10 دوري ممتاز.

8 سوبر محلي.

5 دوري أبطال إفريقيا.

5 سوبر أفريقي.

3 كأس مصر.

1 كونفدرالية.

- "الكابيتانو" يودع القلعة الحمراء باللقب الـ14

حقق حسام غالي البطولة رقم 14 له مع الأهلي، ليختتم مشواره داخل القلعة الحمراء رسميا بعدما رفع كأس مصر، حيث تعاقد "الكابيتانو" مع النصر السعودي للانتقال له الموسم المقبل.

- الأهلي بلا هزيمة محلية

أخيرًا الأهلي لم يتلق أي هزيمة محلية طوال هذا الموسم، حيث فشلت كل الفرق التي واجهته في الدوري الممتاز وكأس مصر، من إلحاق أي هزيمة به.