قال طارق يحيى، المدرب العامل لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، إن رأيه داخل الجهاز الفني بقيادة أوجستو ايناسيو، كان استشاريًا فقط، مشددًا على أنه لم يتدخل في تشكيل المباريات، ولا دخل له بما حدث خلال مواجهة العهد اللبناني .

وكان الزمالك قد فشل في تحقيق الفوز على ضيفه العهد اللبناني، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاربعاء، ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية، إذ خسر بهدف دون رد، ليقترب من وداع المنافسة .

وأكد يحيى، في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت": "إيناسيو كان يستمع لي وينفذ القرار كما يرغب، حتى أنه لا يرد علي سواء بالسلب أو الإيجاب".

وأضاف: "يقال إنني يتم تلقيني ما أقول، لست صغيرًا حتى يتردد هذا، أنا أقول ما يمليه علي ضميري".

وكشف عن سبب حديث علاء مقلد، مدير النادي الزمالك، خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "علاء دخل المؤتمر الصحفي وقال لي مرتضى منصور، رئيس النادي، يريدك، لكني لم أرد عليه، لأنني في المؤتمر وعلى الهواء".

وأردف: "أما المترجم عندما دخل المؤتمر الصحفي وتحدث معي في أذني، كان يقول لي أن إيناسيو يعتذر عن حضور المؤتمر".

وحول التصريحات التي أدلى بها أوجستو إيناسيو: "كنت أعلم قبل المؤتمر الصحفي الخاص بإيناسيو أنه سيصرح بتصريحات تفتعل المشكلات، ونصحته بالهدوء لكنه كان يصر".

وتطرق للحديث عن لاعبي الزمالك: "أتمنى أن يتحمل اللاعبين المسئولية أكثر من ذلك، وهناك مجموعة من اللاعبين الجدد جيدين ولكن الأوضاع تحتاج للانضباط أكثر من ذلك".

واختتم: "الزمالك فقد اللاعبين أصحاب الحلول الفردية، منذ رحيل محمود عبدالمنعم كهربا وحاليًا مصطفى فتحي وغيرهم، الزمالك يحتاج حاليًا لنوعية لاعبين خاصة".