تلقى الزمالك هزيمة ثقيلة من اتحاد العاصمة بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، التى اقيمت على ملعب 5 يوليو بالجزائر.

 

بهذه النتيجة خطف اتحاد العاصمة صدارة المجموعة من النادي الزمالك والذي تراجع للمركز الثالث في المجموعة، بينما ارتقى أهلي طرابلس للمركز الثاني، ليشتعل الموقف في المجموعة الثانية.

 

الزمالك ينتظره مباراة حاسمة بالجولة الخامسة من دور المجموعات عندما يلتقى كابس يونايتد الزامبى، فيما يحل اتحاد العاصمة الجزائري ضيفًا على أهلي طرابلس الليبي.

 

يرصد "بطولات" 5 سيناريوهات محتملة لتأهل الزمالك لدور الثمانية ببطولة دورى ابطال افريقيا..

 

- فوز الزمالك واتحاد العاصمة

في حالة فوز الزمالك واتحاد العاصمة، سيصبح الزمالك بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط ويضمن اتحاد العاصمة تأهله بغض النظر عن الجولة الأخيرة، وسيكون الصراع بين الزمالك والأهلي الليبي في ختام المجموعة بمصر، ويكفي الزمالك التعادل وقتها.

 

فوز الزمالك والأهلى الليبي

في حالة فوز الزمالك و الأهلي الليبي، سيصبح الزمالك بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الأهلي الليبي بـ10 نقاط، ولكنه يحتاج للفوز في الجولة الأخيرة أمام أهلي طرابلس بمصر، حتى يستطيع ضمان التأهل وأيضًا الصدارة.

 

تعادل الزمالك وخسارة اتحاد العاصمة

في حالة تعادل الزمالك أو الخسارة مع فوز اتحاد العاصمة، يتعقد موقف الفريق ويحتاج للفوز ولا شيء غيره بالجولة الأخيرة أمام الأهلي الليبي للتأهل كثاني المجموعة.

 

خسارة الزمالك وخسارة اتحاد العاصمة

في حالة تعادل الزمالك أو خسارته مع فوز أهلي طرابلس، سيكون مصير الزمالك مرتبط في الجولة الأخيرة بأقدام لاعبي اتحاد العاصمة الجزائري، في حالة تحقيقه الفوز وقتها، سيخرج الزمالك دون النظر لنتيجته بالجولة الأخيرة أمام الأهلي الليبي.

 

5- في حالة تعادل الزمالك أو خسارته، مع تعادل أهلي طرابلس ونظيره اتحاد العاصمة، ستبقى كل الاحتمالات مفتوحة بالجولة الأخيرة للتأهل.