نفى هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، تعرض الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي لأي عقوبات، على خلفية قرار انسحابه اليوم، رسميًا، من بطولة كأس العالم للأندية المقرر خوض منافساتها في قطر.

وقال حطب، خلال مداخلة ببرنامج "كلام في الجون" المذاع على "راديو إف إم": "الأهلي لن يتعرض لأي عقوبات فنية أو إدراية أو مالية بسبب الانسحاب من مونديال الأندية بقطر، لأن لوائح البطولة لا يوجد بها عقوبات على الفريق الذي يعتذر عن المشاركة قبل انتهاء المهلة القانونية، لتأكيد المشاركة من عدمها".

ويرى رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن الأهلي اتخذ القرار الصحيح بانسحابه من البطولة، مشيرًا إلى أنه يتفق مع سياسة الدولة، قائلًا: "لا يمكن دعم دولة متهمة بدعم الإرهاب بوجود ممثل مصري رسمي بحجم النادي الأهلي".

وتابع: "مستحيل استدعاء اللجنة المنظمة للبطولة، للزمالك، من أجل المشاركة في المونديال بدلًا من الأهلي على الرغم من إقرار لوائح الكاف بمشاركته، لأن الزمالك سيرفض مثلما فعل الأهلي لأنه لا يقل عنه وطنية".

واختتم: "اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية تدرس نقل أي تصفيات أو بطولات عالمية رسمية، من قطر في ظل الأزمة السياسية والأمنية الحالية، وهذا بسبب المقاطعات ورفض العديد من الدول التعامل معها في أي مجال".