يرى فتحي مبروك، المدير الفني الأسبق لاتحاد الشرطة، أن عبدالله السعيد ومؤمن زكريا لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كانا كلمة السر في الفوز على القطن الكاميروني بالأمس، خلال المباراة التي جمعت بينهما، في جروا.

الأهلي، فاز بثنائية نظيفة، وتمكن من اعتلاء المجموعة الرابعة مؤقتًا برصيد 4 نقاط، منتظرًا نتيجة مباراة اليوم، بين زاناكو الزامبي والوداد المغربي.

وقال مبروك، أثناء استضافته ببرنامج "الحريف" المذاع على قناة "دي إم سي سبورت": "أداء الأهلي في الشوط الأول من المباراة كان أكثر من رائع، ولنكن منصفين، فإن فريق القطن الكاميروني ضعيف جدًا".

وتابع: "كلمة السر في لقاء القطن هما عبد الله السعيد ومؤمن زكريا، فالسعيد لا غنى عنه داخل الملعب لأنه الوحيد القادر على تحريك الفريق والتحكم في اللقاء".

وواصل: "لنتحدث بواقعية من يكون كفته أرجح في الملعب عبد الله السعيد أم صالح جمعة؟.. الأول لديه فكر يفيد الفريق وبالتالي أي مدير فني يريد إشراكه لهذا السبب".

وفيما يتعلق بعدم مشاركة عماد متعب، أضاف مدرب الأهلي الأسبق: "عندما يشارك يكون له دوافع كبيرة لإحراز الأهداف، وخاصة في المواقف الصعبة، ولو كنت مدربا للفريق حاليًا أفضل أن يكون معي".

وقارن مبروك، بين الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق، والإيفواري سليماني كوليبالي، موضحًا أنه يفضل الأول على الأخير.

واستأنف: "كوليبالي يضيع الفرص السهلة ويحرز الأهداف الصعبة، ولكن إيفونا هداف وتحركه ممتاز".

وتطرق للحديث عن بعض لاعبي الأهلي، متابعًا: "صالح جمعة لاعب وسط الأهلي، جيد ولكنه لا يوجد ربط بينه وبين زملائه وبين الجهاز الفني، وهذا يؤثر على وجوده".

واختتم: "ميدو جابر لاعب جيد ولكنه لم يثبت نجوميته بعد، خاصةً أنه يفقد الكرة كثيرًا أو يمرر بشكل خاطئ".