تعرض المهاجم الفرنسي لفريق آرسنال، جيرو، لإنتقادات كبيرة هذا الموسم خاصةً من الأسطورة السابقة للجانرز، تيري هنري، عقب أداء ضعيف قدمه مع فريقه في الدوري الإنجليزي. 


ونصح المهاجم الفرنسي السابق للفريق، هنري، إدارة آرسنال من أجل التعاقد مع مهاجم كبير خلال الفترة القادمة من أجل قيادة الجانرز للعودة إلى المنافسة على البطولات.


ولم يقدم الفرنسي جيرو أي شئ يذكر خلال لقاء فريقه أمام ماتشستريونايتد ضمن مباريات الجولة الـ 37 من البريميرليج. 


في هذا التقرير نقدم لكم عبر موقعكم " بطولات " 5 أسباب تجعل إستغناء آرسنال عن جيرو أمر طبيعي: 


1-الفرق الكبيرة دائمًا في حاجة إلى مهاجم كبير


جيرو ليس مهاجم كبير وليس مُصنف ضمن المهاجمين الكبار في أوروبا، إذا نظرنا إلى مهاجمي فريقي " تشيلسي ومانشستر سيتي" سينجد كلاً من " أجويرو، ودييجو كوستا ". 


المهاجم الأرجنتيني، أجويرو، سجل 25 هدفًا خلال 31 لقاء خاضه مع فريقه السيتي، وصنع 7 أهداف، فيما سجل كوستا مهاجم البلوز 19 هدفًا خلال 24 لقاء خاضه. 


المهاجم الفرنسي، جيرو، سجل أقل معدل أهداف من الثنائي السابق ذكرهم، حيث سجل 14 هدفًا فقط خلال 25 لقاء خاضه بالدوري الإنجليزي. 


2- جيرو.. لم يقدم شيئًا يذكر خلال المباريات الكبيرة


السجل التهديفي للمهاجم الدولي غير لائق، لم يسجل كثيرًا خلال المباريات الكبرى سواء أمام كبار إنجلترا أو خلال مباريات الحسم بدوري أبطال أوروبا. 


3- الإنتقادات الموجهة لـ جيرو من أساطير آرسنال 


في الفترة الأخيرة زادت الإنتقادات الموجهه للمهاجم الدولي من قبل أساطير النادي، عقب إنتقادات المهاجم الفرنسي، تيري هنري، لمواطنه، جيرو، ووصفه بإنه غير قادر علي قيادة الفريق للعودة إلى المنافسة. 


هاجمه أيضًا المهاجم الإنجليزي السابق للجانزر، إيان رايت، وشكك في قدراته الفنية حيث صرح قائلًا " جيرو؟ مهاجم لا يليق بفريق مثل آرسنال "
الجميع أجمع أنه غير قادر علي قيادة الفريق بسبب ضعف إمكانيات. 


4- عدم تطور مستواه الفني والبطء الشديد 



يتميز المهاجمين الكبار في أوروبا بتطور مستواهم كل موسم والتعلم من الأخطاء السابقة لهم، جيرو يفعل العكس، لا يتعلم من أخطاءه السابقة التي تتكرر كل مباراة. 


من ضمن عيوب، جيرو " البطء "، هو أبطء من حركة السلحفاة داخل الملعب، المهاجمين المُصنفين من الأفضل في العالم يتمتعوا بالسرعة وإرهاق المدافعين بها عن طريق التحركات بدون كرة وبالكرة أيضًا. 


5- وجود البديل لـ جيرو في سوق الإنتقالات 


أكدت تقارير صحفية إنجليزية عن إهتمام الجانرز بالتعاقد مع الفرنسي، بنزيما، من ريال مدريد خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم خط هجوم الفريق. 


بنزيما سجل مع فريقه 22 هدفًا في الموسم الحالي في جميع البطولات، وصنع 11 هدف. 


بنزيما يتميز بالتواجد والتسجيل دائمًا في المباريات الكبرى، بجانب التسجيل في أحيانًا كثيرة من أنصاف الفرص، ويتميز بالتحرك بدون كرة ويجيد التسجيل عن طريق ضربات الرأس. 


ينزيما سيحل الكثير من مشاكل آرسنال إذا تمت الصفقة في صيف 2015.