دافع جيانلويجي بوفون، حارس وقائد فريق يوفنتوس عن زميله، ليوناردو بونوتشي، مدافع الفريق، بعد إيقاف الأخير وعدم تواجده ضمن التشكيل الأساسي غداً أمام بورتو.

وسيواجه يوفنتوس نظيره بورتو البرتغالي، غداً الأربعاء، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب الدراجاو، معقل الأخير.

وأكد ماسمليانو أليجري، على أنه سيستبعد المدافع ليوناردو بونوتشي، لمعاقبة اللاعب، بسبب ما بدر منه في مباراة باليرمو الأخيرة، بعدما ثار في وجه أليجري وتبادلا العبارات المسيئة، مما أدى لتغريم ليو مادياً.

ونقل موقع "فوتبول إيطاليا" تصريحات بوفون في المؤتمر الصحفي، بعد وصوله لمدينة بورتو البرتغالية، وتفقد الملعب الخاص بالمباراة.

وقال جيجي "نحن نمر بأوقاتاً طيبة حالياً، نظراً للنتائج والأداء في المباريات الأخيرة، والمباراة هامة للغاية، خاصةً أن بورتو حقق نتائج مميزة أمام الفرق الكبرى، ولديه الخبرة الكبيرة في بطولة دوري الأبطال".

وعلق على إيقاف بونوتشي "هذه الحالات تحدث أحياناً، ولأن يوفنتوس من النخبة في أندية كرة القدم، من الطبيعي أن يكون هذا هو رد الفعل، أي شخص معرض للعقاب".

وأضاف "ليو قام بذلك بدافع الحب والقيادة، هو يحب الفريق ويتمنى أن يكون كل شئ على ما يرام، وبإعتباره أحد القادة في الفريق، كان يريد أن يتم التصرف بأفضل طريقة".

وأكمل "ليوناردو يجسد روح يوفنتوس، لذلك أنا لا أعتقد أنه سيكون لديه مشاكل في قبول أي نوع من العقوبات، لأنه يعلم أن في ذلك مصلحة يوفنتوس وما حدث سيكون مثالاً للاعبين الصغار".

وسيخوض بوفون مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا غداً أمام بورتو، وسيكون هو أول لاعب من يوفنتوس يصل لهذا الرقم.

وعلق بوفون ساخراً "قيل لي على متن الطائرة أن مباراتي غداً ستكون الـ100، ولكنني شعرت أنه قد لعبت أكثر من ذلك بكثير".

وعن مواجهة كاسياس "إيكر زميل، ودائماً ما كنت معجباً به وأستمتع به كثيراً، لقد إتخذ قراراً صعباً وشجاعاً وتحدى نفسه بعد ريال مدريد".

وأتم "أندريا سيلفا لاعب خطير، وسأحاول أن لا أحقق له حلمه، ويجب أن أكون في أفضل حالاتي للحفاظ على شباكي نظيفة".

وكان سيلفا قد صرح أنه يحلم بالتسجيل في مرمى جيانلويجي بوفون.