تُلعب اليوم الأثنين، ثلاث مباريات للمحترفين المصريين، في البطولات الأوروبية المختلفة، بإنجلترا وفرنسا والبرتغال.

ويستضيف نادي آرسنال الذي يلعب في صفوفه، الدولي المصري محمد النني، فريق سوتون يونايتد، ضمن دور الـ16 من كأس الإتحاد الإنجليزي، على ملعب سوتون سوري، الساعة 9:55 بتوقيت القاهرة.

ويدخل آرسنال المباراة، وهو في حالة معنوية منخفضة، بعد الخسارة المُذلة أمام بايرن ميونخ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بخماسية مقابل هدف على ملعب أليانز أرينا، ويسعى الجانرز للفوز من أجل اللحاق بركب الفرق المتأهلة لدور الثمانية.

وشارك النني مع آرسنال خلال مباراة هال سيتي بعد العودة من المشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، بينما غاب عن السقوط المدوي أمام بايرن بدوري الأبطال.

ويعود الدولي المصري، كريم حافظ لقائمة لانس، في مواجهة أورليان، ضمن الجولة 26 من الدوري الفرنسي للدرجة الثانية، على ملعب ستاد دي لاسورس، في تمام العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

ولم ينضم حافظ لقائمة لانس، خلال المبارتين الماضيتين، بعد العودة مم مشاركته الأولى ببطولة الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، حيث ظهر في مباراة المغرب بدور الثمانية.

ويحتل لانس المركز الرابع برصيد 40 نقطة، بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الأول بريست.

وفي البرتغال، يخوض ناسيونال ماديرا، الذي يضم الدولي المصري أحمد سيد زيزو، مباراة قوية أمام ماريتيمو، ضمن الجولة 22 من الدوري البرتغالي للدرجة الأولى، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وشارك زيزو مع ماديرا المنضم له حديثاً من ليرس البلجيكي، في المباراة الماضية التي إنتهت بالتعادل في مواجهة بيلينينسيش، وكان الظهور الأول له، بعدما أصبح المصري الوحيد في الفريق، بعد رحيل علي غزال قائد ناسيونال إلى الدوري الصيني.

ويحتل ماديرا المركز 17 قبل الأخير في الدوري البرتغالي، بالتساوي في النقاط مع تونديلا متذيل الترتيب.