كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة حسم مستقبل المدير الفني لفريق كرة القدم الأول، تشافي هيرنانديز، وسط شائعات حول استمراره مع النادي الكتالوني.

وكان تشافي أدلى بتصريحات الأسبوع الماضي، أفاد خلالها بأن وضع النادي ليس كما هو قبل 25 عامًا، وعلى الجماهير تفهم أنه من الصعب للغاية التنافس مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الأخرى بسبب الصعوبات المالية التي يعاني منها برشلونة.

طالع أيضًا.. تطورات جديدة حول مفاوضات برشلونة مع فليك لخلافة تشافي

وأشارت تقارير إلى أن تلك التصريحات لم تعجب لابورتا، وهو ما جعل العلاقة تتوتر بين الطرفين.

بالإضافة إلى ذلك، يرى لابورتا أن النادي بذل مجهودًا كبيرًا في دعم الفريق بصفقات مميزة وتشافي لم يستفد من ذلك.

موقع "فوتبول إسبانيا" أكد أن إدارة برشلونة أخبرت وكلاء تشافي كتابيًا يوم الخميس الماضي، بعد مباراة رايو فاليكانو، أنه لن يستمر في الموسم المقبل.

وكانت التقارير في الأيام الماضية تشير إلى أن تشافي سيُقال خلال أيام، ويعمل برشلونة على إيجاد بديله من خلال سفر المدير الرياضي ديكو ومساعده بويان كركيتش إلى لندن للقاء هانزي فليك لخلافة المدرب الإسباني.

وشددت التقارير على أن خوان لابورتا يشعر بالقلق حول التكلفة المادية لرحيل تشافي، والتي ستكون ما بين 12 لـ 20 مليون يورو، وهي ضربة لا يستطيع تحملها في ظل المشاكل المالية التي يعاني منها النادي اكلتالوني.

وسيعمل لابورتا خلال الأيام الماضية على حل تلك الأزمة، من أجل إنهاء العقد بالتراضي مع تشافي، ولكن لم يتم حسم شيء حتى الآن، خاصة مع تأجيل اجتماع رئيس النادي مع المدرب.