كشفت تقارير صحفية تطورات صادمة بشأن النجم الفرنسي كريم بنزيما ومستقبله مع نادي اتحاد جدة السعودي، وما كشفه اللاعب نفسه لأصدقائه المقربين في مدريد.

كان كريم بنزيما قد رحل عن ريال مدريد، الصيف الماضي، حيث انضم إلى الدوري السعودي من بوابة اتحاد جدة.

وذكرت صحيفة "ريليفو" الإسبانية أنه بالرغم من أن بنزيما أصبح أكثر ثراءً مما كان عليه قبل عام، إلا أنه صار أكثر ندمًا وإحباطًا مما كان عليه عندما كان لاعبًا في ريال مدريد الإسباني.

وأوضح بنزيما ذلك الأمر لجميع أصدقائه الذين التقى بهم مرة أخرى في زيارته الأخيرة إلى مدريد.

واستغل بنزيما تلك الرحلة، حيث يتعافى حاليًا من كسر في ربلة الساق، لإنهاء بعض تفاصيل منزله الجديد في قلب مدينة لاموراليخا الإسبانية، والتنفيس عن مشاعر الضيق تجاه الدوري السعودي.

وشارك بنزيما غضبه مع زملائه الذين يحتفظ بهم في العاصمة الإسبانية، حيث اعترف لبعضهم بانزعاجه من تدني مستوى كرة القدم في الدوري السعودي، وضعف المرافق، وغياب الاحترافية في بعض المجالات التي يعتبرها حاسمة لممارسة مهنته بشكل صحيح.

كما أزعجته مضايقات المعجبين، حيث أن المقارنة مع ريال مدريد أو المنتخب الفرنسي لا تجعل الدوري السعودي تجربة جيدة لـ بنزيما.

وأكدت الصحيفة أن بنزيما، وفقًا للعديد من أصدقائه المقربين، منزعج جدًا من الموقف الحالي لدرجة أنه يرغب في الخروج من الدوري السعودي، على الأقل من ناديه الحالي، على الرغم من أنه يدرك عدم إمكانية تحقيق ما يرغب بسهولة.

ورغم أن بنزيما لم يقم بزيارة الفالديبيباس (المدينة الرياضية لـ ريال مدريد)، إلا أن تواجده في مدريد بداية شهر مايو تزامن مع مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ.

ورغم أن تلك المباراة جعلته سعيدًا، إلا أنها تركته كذلك مع بعض الاستياء حيث كان من الممكن أن يستمر في صفوف الفريق الملكي لموسم آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن القول إن بنزيما نادم على الرحيل، لأنه الآن أصبح مليارديرًا أكثر، لكنه أكد أن الوضع سيء للغاية بعيدًا عن برنابيو، وهو ما أدركه كذلك كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس.

اقرأ أيضًا.. تقارير سعودية تكشف وجهة أحمد حجازي المقبلة بعد الرحيل عن اتحاد جدة

وفيما يتعلق برد فعل صندوق الاستثمار السعودي الذي يسهل صفقات النجوم في دوري روشن للمحترفين، فإن المسؤولين لا ينوون السماح برحيل بنزيما عن المملكة، بعد عام فقط من قدومه، وما يمكن فعله هو إتاحة الفرصة له للانتقال إلى نادِ آخر.

ويرى الصندوق أن الأمر يتجاوز كرة القدم، لأن بنزيما يمثل صورة الحكومة والاتحاد والبطولة، ومن ثم فإن السماح برحيله بعد عام من قدومه، وبعد موسم من عقده المستمر حتى 2026، فإن ذلك سيكون بمثابة اعتراف بأن الأمور لا تسير على ما يرام.

ولا يمكنهم التفكير في مغادرة بنزيما إلى أوروبا إلا في حالة وصول عرض مثير، علاوة على ذلك، فهم قادرون على إقناع نجم آخر مثل محمد صلاح الذي يمكنه تقديم صورة مثيرة عن الدوري السعودي، كونه مسلمًا بارزًا.

ورغم كل ذلك، فإن بنزيما واضح جدًا بشأن مستقبله، على المدى القريب أو المتوسط، خارج جدة والسعودية، وقد يمر بـ مدريد، ولهذا السبب قام مؤخرًا بافتتاح قصر جديد في أحد أكثر الأحياء تميزًا على مشارف المدينة.

واختتمت الصحيفة بقولها إنه بالرغم من كون بنزيما يقضي أحيانًا وقت أطول في السفر بسبب رحلاته المتعددة، إلا أن مستقبله يكمن في المدينة التي وصل إليها عام 2009 عن عمر يناهز 21 عامًا.