أدلى تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، بتصريحات بعد فوز اليوم ضد أوجسبورج في بطولة الدوري الألماني، والذي ساعدهم على صناعة التاريخ ومواصلة تحقيق الإنجازات هذا الموسم.

وفاز باير ليفركوزن على أوجسبورج بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحقق باير ليفركوزن بذلك دوري اللا هزيمة حيث لم يتعرض لأي خسارة في البوندسليجا هذا الموسم، كما إنه لم يخسر في 51 مباراة متتالية في مختلف المسابقات.

وقال تشابي ألونسو في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لن ننسى جميعًا هذا اليوم أبدًا، إنه أمر مُستحق تمامًا، وفي النهاية نحن لم نخسر".

وأضاف: "كان هذا هدفًا واضحًا بالنسبة لنا، بعد مباراتنا ضد فيردر بريمن (جولة حسم اللقب) عرفنا أننا نستطيع تحقيق أشياء عظيمة، أنا فخور حقًا بهذا الفريق، إنهم مذهلون".

وواصل: "يمكن للجماهير الاحتفال اليوم، سنستمتع به قليلاً ثم نتعافى غدًا، إنه يوم مهم للنادي ويستحق تمامًا أن يصبح بطلاً دون هزيمة، أمر لا يُصدق! سنحتاج إلى بعض الوقت لندرك ذلك".

وأردف: "عندما كنت مع الجماهير في المدرجات وكنت قريبًا جدًا منهم، رأيت في وجوههم أنهم موجودون وسيظلون دائمًا بجانبنا، لقد كانوا دائمًا هناك الموسم الماضي أيضًا، جميعهم يظهرون شغفًا كبيرًا، يمكننا الشعور بذلك".

واستمر: "كوني مدربًا يعني أنني الآن أعتني بالجميع وليس بنفسي فقط، إنه شعور مختلف، أنا فخور جدًا بالجميع الآن، الوصول إلى 90 نقطة أمر قوي للغاية، الرقم القياسي هو 91، لم نحقق ذلك، لكن البقاء دون هزيمة هو أمر استثنائي".

وأكد: "هذا الإنجاز رائع ليس فقط في ألمانيا، بل في أوروبا أيضًا، اعتبارًا من الغد سيكون لدينا هدفنا الكبير التالي في الأفق (نهائي الدوري الأوروبي ضد أتالانتا)".

واختتم: "لقد كتب فريقنا نفسه في تاريخ الدوري الألماني، وبعد 20 عامًا، سننظر إلى الوراء وسنكون جميعًا قادرين على القول (رائع، لقد كنا هناك)".