تحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن تأهل فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، ورد على شكوى توماس توخيل من التحكيم.

وتغلب ريال مدريد على بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "حسنًا، لقد حدث ذلك مرة أخرى، لقد حدث ذلك كثيرًا، المشجعون الذين يدفعوننا للأمام، ملعب رائع، واللاعبون الذين لا يتوقفون عن الإيمان، إنه ببساطة شيء سحري".

وأضاف: "كانت لدينا القوة حتى لا نفقد تركيزنا في مباراة صعبة، عندما تأخرنا وواصلنا التقدم لكن المشجعين ساعدونا، لقد أظهروا أنهم يفهمون أنهم قد قدموا موسمًا لم يتوقعه أحد حقًا، ولا حتى أنا، لقد كانوا رائعين بالنسبة لنا، وهذا أمر معدي للاعبين".

وأردف: "يوجد هنا قبطان السفينة واسمه فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد)، البقية منا بحارة، لقد كان قادرًا على إنشاء هذا الجيل الرائع من لاعبي كرة القدم وآمل أن نتمكن من تحقيق دوري أبطال أوروبا آخر".

وأكد: "أنا ممتن للاعبين حقًا لأنهم عملوا بجد، كانت هناك أجواء رائعة، هم متواضعون وكرماء حقًا، أعتقد أنه أفضل فريق دربته في مسيرتي".

وعن لاعبه خوسيلو الذي شارك كبديل وسجل هدفي ريال مدريد، أردف أنشيلوتي: "خوسيلو هو انعكاس رائع لما هو هذا الفريق، وكيف يفكرون، لم يكن هناك الكثير من الدقائق له هذا الموسم ولكنه مفيد للغاية، حيث جلب الكثير إلينا كلما دعت الحاجة لذلك، لا تفقد الثقة أبدًا، أفكر دائمًا في الفريق".

واستطرد: "لقد واجهنا الكثير من المشاكل، والعديد من الإصابات الكبيرة، وليس فقط اللاعبين الذين غابوا لفترة طويلة، لقد خسرنا فينيسيوس جونيور، بيلينجهام وآخرين لفترات طويلة ولم يتحدث أحد حقًا عن ذلك، لدينا قدرة رائعة والشخصية في هذه الفرقة".

وعن جماهير مدريد، أفاد: "لجميع المشجعين في جميع أنحاء العالم الذين لم يتمكنوا من التواجد هنا الليلة، يجب أن أقول، المشجعين الذين كان من الممكن أن يكونوا هنا ساعدوا في تحقيق هذا الفوز، هذه هي عادتنا، نحن نحب اللعب هنا، في هذه الأجواء، مدريد فريق كرة قدم له تاريخ وتقاليد يمكن أن تؤثر عليك، لكنني أعتبره حظًا سعيدًا للعمل هنا".

وعما إذا كانت هذه هي الليلة الأكثر معاناة له، أوضح: "بعض اللحظات الصعبة بعد تسجيل هدف بايرن، ولكن بمجرد قيامي بالتبديلات، رأيت أن اللاعبين والطاقة الجديدة كانت تساعد، ربما كان هذا أقل قليلاً معقدة من الليلة هنا ضد مانشستر سيتي عندما كنا بحاجة إلى هدفين، لكن هدفًا واحدًا فقط هنا كان سيجعل المباراة تتجه لوقت إضافي".

اقرأ أيضًا | توخيل يفتح النار على التحكيم بعد توديع دوري أبطال أوروبا: كارثة مطلقة وأخطاء جسيمة

وعن عودة ريال مدريد، استطرد: "بمجرد أن سجلنا هدفًا، كنت أعلم تمامًا أننا سنسعى لتحقيق هدف الفوز ونحصل عليه بالفعل، إنه أمر صعب، ربما من المستحيل أن أشرح، ولكن سأحاول، إنه سحر، هذه المنافسة تجعل جميع لاعبينا يشعرون بشيء خاص عندما يرتدون هذا القميص".

وأكمل: "ما جلبه فينيسيوس جونيور إلى نصف النهائي، كان من الممكن أن يحققه عدد قليل جدًا من اللاعبين، لقد كان قادرًا على أن يكون مذهلاً جدًا في مباراة الذهاب، والآن هنا أيضًا".

وعن شكوى توخيل مدرب بايرن ميونخ، علّق أنشيلوتي: "اللعبة الأخيرة واضحة تماما، يمكن أن يكون تسللاً، الحكم رفيع المستوى، هم ونحن نشكو من إلغاء هدف ناتشو أيضًا".